الجمعة ، ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١١:٥٩ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يعلقون على انتصاراتهم في جبهة نهم وينشرون صور لاسلحة استولوا عليها

عاجل

الحوثيون يعلقون على انتصاراتهم في جبهة نهم وينشرون صور لاسلحة استولوا عليها

مدرعات للتحالف في قبضة الحوثيين

في محاولة لرفع معنويات انصارهم المنهاره عقب معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني المسنود بدعم جوي من جهة وبين مليشيات الحوثيين من جهة اخري في جبهة نهم شرقي صنعاء.

بارك القيادي في مليشيات الحوثية محمد علي الحوثي صباح اليوم الجمعة الانتصارات التي حققتها عناصرهم في جبهة نهم مساء الخميس وسيطرة على بعض المواقع في ميسرة جبهة نهم قبل ان يقوم شن الجيش اليمني هجوما مضادا على المليشيات كبدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح واستعادة المواقع التي تسللت اليها المليشيات في نهم.



ونشرت إعلام تابعة لمليشيا الحوثي، ان مسلحيها في جبهة نهم استولوا على مدرعات عسكرية قدمتها دول التحالف العربي للجيش.

واشارت تلك المصادر الى انه تم الاستيلاء على ٥ مدرعات واسلحة متنوعة بعد ان احكمت مليشياتها السيطرة على بعض المواقع في جبهة نهم ولم يتسنى لمحرر أبابيل نت من صحة الصور.

الى ذلك مصادر ميدانية اكدت ل "شبكة أبابيل نت" عن استعادة قوات الجيش لزمام المبادرة بعد وصول تعزيزات عسكرية قادمة من مأرب وتغيير خطة الهجوم التي انتهت باستعادة المواقع التي انسحبت منها مساء الخميس.

المصادر اكدت ان الاشتباكات ما زالت مشتعلة في جميع جبهات مديرية نهم الميمنة والميسرة خاصة القلب التي تحتضن المعسكر ونقيل الفرضة.. مشيرة بأن معسكر الفرضة لم يسقط منذ امس برغم تمركز مليشيات الحوثيين على اسواره.

واشارت المصادر ان الاشتباكات مستمرة في مختلف جبهات مديرية نهم شرق محافظة صنعاء بمختلف الاسلحة الثقيلة.. مؤكدة بأن ليس هناك أي غارات جوية أو تحليق منذ فجر اليوم وحتى اللحظة وحتي الساعة الخامسة بعد عصر الجمعة. 

وذكرت المصادر ان المعارك على أشدها في مختلف المواقع على امتداد طول جبهة نهم وان الساعات القادمة كفيلة بتحديد لمن الغلبة بالتزامن مع تعزيزات كبيرة تصل الطرفين .

 

 

أحدث الأخبار
stop