الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٤:٠٧ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تعز.. مدير عام مديرية جبل حبشي وممثلين عن مجموعة هايل سعيد أنعم يزورا قرية تحيوه ويطلعان على أحد أهم المشاريع المتعثرة بغية إستكماله

تعز.. مدير عام مديرية جبل حبشي وممثلين عن مجموعة هايل سعيد أنعم يزورا قرية تحيوه ويطلعان على أحد أهم المشاريع المتعثرة بغية إستكماله

زيارة جبل حبشي

قام مدير عام مديرية جبل حبشي المحامي فارس المليكي ومعه مدير بنك التضامن الإسلامي بتعز الأستاذ محفوظ البكاري ممثل مجموعة هايل سعيد أنعم وفريق هندسة المشاريع لمجموعة هايل سعيد أنعم، بزيارة تفقدية إلى قرية تحيوه والقرى المجاوره لها بعزلة بني بكاري بالمديرية.

حيث كان في استقبالهم كلاً من الشيخ عوض عبدالله البكاري والشيخ عبدالملك حسن عبدالرحمن وعدداً من وجهاء وعدول والشخصيات الإجتماعية بقرية تحيوه وجمع غفير من أبناء قرى عزلة بني بكاري.



وخلال الزيارة أطلع مدير عام المديرية ومدير بنك التضامن والفريق الهندسي المكلفين من الشيخ عبدالجبار هايل سعيد أنعم على سير العمل في مشروع مدرسة الخير النموذجية أحد أهم المشاريع المتعثرة بعزلة بني بكاري، وأستمع خلالها من المدير التنفيذي للمشروع على الإنجازات التي حققها الأهالي وفاعلين الخير في وضع اللبنات الأولى للمشروع والمراحل التي وصل إليها الأهالي بتنفيذ المشروع ، وكذا كافة الصعوبات والعوائق التي أدت إلى تعثر المشروع.

وعمل الفريق الهندسي على دراسة ميدانية شاملة للمشروع والتي شملت في تمتير المساحة للمشروع ومبنى المدرسة والحوش والإطلاع على الدراسة الهندسية للمشروع وأهمية المشروع وإحتياجاته الملحة لأبناء قرية تحيوه والقرى المجاورة لها والتي يستفيد منه ما يقارب 3000 نسمة في عدداً من القرى بعزلتي بني بكاري والمراتبة بمديرية جبل حبشي ، وكذا معظم قرى عزلة اليمن التابعة لمديرية مقبنة.

وتأتي هذه الزياره إستجابتاً للمناشده العاجلة التي أطلقها أهالي قرية تحيوه والقرى المجاوره لها عبر وسائل الإعلام المرئية والإلكترونية ، وكذا المتابعة الحثيثة المستمره والجهود الكبيره التي بذلتها السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية بالتواصل والتنسيق مع مجموعة هايل سعيد أنعم بغية تدخلها في إستكمال تنفيذ المشروع ، ومن المقرر إعتماد إستكمال تنفيذ المشروع رسمياً بعد الإنتهاء من الإجراءات والعقود الرسمية مع مجموعة هايل سعيد أنعم بالتنسيق والشراكة مع السلطة المحلية بالمديرية.

وفي ذات العزلة وتحديداً بقرية الحداد زار مدير عام المديرية مدرسة النور، وأطلع على سير العملية التعليمية في المدرسة، وأستمع خلال زيارته من مدير المدرسة الأستاذ حسين بجاش طاهر وإدارة المدرسة إلى أبرز العوائق والصعوبات التي تواجه سير إنتظام العملية التعليمية كونها تعاني من نقص كبير من المدرسين خصوصاً مدرسي المواد العلمية بإعتبارها المدرسة الثانوية الوحيده بعزلة بني بكاري ويستفيد منها العديد من قرى عزل بني بكاري والمراتبة.

معبراً عن شكره للمعلمين المتطوعين في المدرسة والذين كان لهم دوراً فاعلاً في استمرار العملية التعليمية ، لافتاً إلى أن السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية يولون إهتماماً بالغاً في تغطية العجز القائم في المدرسين ومتابعة إنضباط بقية المدرسين وإدارج المدرسة ضمن أولوية الاحتياجات القادمة.

ووأصل مدير عام المديرية المحامي فارس المليكي في إطار زيارته إلى عزلة بني بكاري بتفقد رصف طريق مناقل وبير الحود التي يجري تنفيذها بجهود مجتمعية بدعم وتنفيذ من قبل الأهالي وبمسانده من الصندوق الإجتماعي للتنمية ، حيث كان في إستقباله رجل التنمية بعزلة بني بكاري ومسؤول رصف الطرق أحمد عبداللاه سعيد.

وأشاد المليكي بدور المغتربين وفاعلين الخير في تنفيذ الطريق التي ستسهم في التخفيف من معاناة الأهالي، مضيفاً أن مايميز عزلة بني بكاري عن غيرها تكاتف ابناءئها والوقوف صفاً واحداً في كافة الجوانب منها الجانب التنموي واحداث التنمية في كافة قرائهم.

إلى ذلك إلتقى مدير عام المديرية عدد من مشائخ وأعيان ووجهاء قريتي مدهافة والأشروح ، مشيداً بموقف أبناء القريتين في الوقوف صفاً واحداً إلى جانب الجيش الوطني ضد مليشيات الحوثي الانقلابية القريبة من قرائهم.

وأردف قائلاً " لقد بادرت قريتي مدهافة والأشروح منذ الوهلة الأولى لإندلاع المعارك ضد المليشيات الحوثية في جبهات القوز وأنم وقهبان ، ودفعت بكل أبنائها للأنخراط في الجيش الوطني ، وسطرت أروع التضحيات والبطولات في هذه المعركة إلى جانب وقوفهم مع الدولة والأمن في تثبيت الأمن والأستقرار بالمنطقة ، لافتاً إلى أن هذه التضحيات ستظل خالدة في الوجدان ولن يخطئ التاريخ صانعيه ورجاله الأبطال.

رافقا مدير عام المديرية والوفد المرافق له خلال زيارتهم كلاً من الشيخ أمين حسن المليك ، والأستاذ عبده سيف الراشدي نائب مدير إدارة المشاركة المجتمعية ، والشيخ عبدالرحمن عبدالمجيد ، والعقيد عبدالحكيم البكاري ومحمد فائد.