الخميس ، ٠٩ ابريل ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٠٦ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبال استراتيجية في الجوف

الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبال استراتيجية في الجوف

الجيش الوطني الضالع

تمكنت قوات الجيش من استعادة سلسلة جبلية وصفت بـ"الاستراتيجية"، مساء الخميس، من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) الحدودية مع السعودية.

وذكر اللواء الأول حرس حدود على صفحته في "فيسبوك"، إن "القوات شنت هجوما واسعا على سلسلة جبل قشعان المطلة على وادي سلبة في مديرية خب والشعف (شرق الجوف)".



وأضاف اللواء "أن معارك عنيفة دارت مع الحوثيين اثر العملية النوعية المباغتة تكللت بإحكام السيطرة الكاملة على جبل قشعان وأجزاء واسعة من وادي سلبة"، مشيراً إلى "مساندة طيران التحالف، للقوات بضربات دقيقة ومركزة أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، ودمرت 3 عربات عسكرية، فيما تم إحراق آلية في أعالي جبل قشعان".

وأشار اللواء إلى أن "القوات تواصل تأمين المواقع التي سيطرت عليها، والضغط على الحوثيين والتقدم باتجاه مركز مديرية برط".

وقال قائد المحور الشمالي قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف، إن "جبل قشعان تم استعادته بالكامل وكذا جميع التباب التي تقع في محيطه"، موضحاً أن "العملية كانت خاطفة ومتأنية ومدروسة شاركت فيها وحدات من ألوية المحور الشمالي".

وتتوسط سلسلة جبال قشعان الاستراتيجية وادي سلبة الذي تتواجد فيه قبائل دهم الرافضة لوجود الحوثيين فيه كونها قبائل داعمة للشرعية وكثير من أبنائها يقاتلون في صفوف الجيش، بحسب إعلام محلي.

أحدث الأخبار
stop