الأحد ، ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:١٢ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الحكومة تبحث مع المانحين الاوروبيين استئناف دعم الكهرباء في اليمن

الحكومة تبحث مع المانحين الاوروبيين استئناف دعم الكهرباء في اليمن

محمد العناني

التقى وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني اليوم في العاصمة الأردنية عمان بسفير الاتحاد الأوربي السيد هانز جروندبرج Hans Grundberg.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك والدعم المقدم من قبل الاتحاد الأوربي لقطاع الكهرباء .



وتم في اللقاء مناقشة وضع الكهرباء باليمن واهمية الكهرباء للسلم السياسي والتنمية الاقتصادية والرفاه المجتمعي وسبل الدعم الممكن من الاتحاد الأوربي لقطاع الكهرباء باليمن وإقناع المانحين من الدول الاوربية في استئناف المنح والتحويلات التي توقفت بسبب الحرب مثل الوكالة الفرنسية الدولية ADF وغيرها .

كما تم مناقشة الدعم في مجال الطاقة المتجدده في الجانب التقني او التدريبي او تبني مشاريع طاقة شمسية في المناطق المعزولة عن الشبكة الوطنية للكهرباء ووضع محطات التوليد في جميع المناطق المحرره و الاحتياج للعشر السنوات القادمة وما يستطيع الاتحاد الأوربي تقديمة من دعم في منشاءة ألغاز لمحطة ال 264 ميجا بعدن.

وعرض دراسة فيتشنر المحدثة لمحافظة حضرموت بناء على طلبهم للبحث في سبل الدعم الممكن.

وتأمين الفرق الفنية لمؤسسة الكهرباء لإصلاح خطوط نقل الطاقة 132 ك ف بطول 70 كم بين مفرق المخا حتى الحوجلة بتعز لتزويد محافظة تعز بالكهرباء.

وتم الوعد منه بالعمل على متابعتها ومايمكن تنفيذه وخلق قاعدة عمل قوية للبناء عليها في الاعمال القادمة التي سيقدمها الاتحاد الاوربي لليمن في جميع القطاعات.

واشاد العناني بدور الاتحاد الأوربي في دعم وزارة الكهرباء وانفاد مشاريعها لإكمال الجهود الوطنية وتعزيز ثقة المجتمع للنهوض بقطاع الكهرباء مشيرا إلى أهمية التعاون والدعم للسنوات القادمة وتبني مشاريع جديدة تهدف لخدمة ودعم قطاع الكهرباء.

وبدوره اشاد السيد هانز بالجهود المبذولة في مجال الإصلاحات لقطاع الكهرباء وأبدى رغبته بالاستمرار في التواصل مضيفا أن هذا اللقاء يعتبر خطوة باتجاه تعزيز حوار السياسات لتظافر الجهود الهادفة لتحقيق خدمة ناجحة وفاعلة يستفاد منها المواطنين.

الأردن (المكتب الاعلامي) :  

أحدث الأخبار
stop