الجمعة ، ١٧ يناير ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٢٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تصدر قرار مجحف بحق ملاك شبكات الانترنت في مناطق سيطرتها

مليشيا الحوثي تصدر قرار مجحف بحق ملاك شبكات الانترنت في مناطق سيطرتها

مليشيات الحوثيين في اليمن

أصدرت ميليشيا الحوثي الإنقلابية، قرار جديد يقضي بإجبار ملاك شبكات الإنترنت المحلية على تعميم بإزالة الشبكات خلال 24 ساعة، وهو ما يعني إغلاق مصدر رزق عشرات آلاف الأسر. 

وفي حين أثار القرار استياء واسعاً في الأوساط اليمنية ولدى ملاك الشبكات في جميع المناطق التي ترزح تحت وطأة ميليشيات الحوثي، أفادت تقارير بأن عدد هذه الشبكات المستهدفة بالتعسف الحوثي يزيد على 50 ألف شبكة.



ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مالكي شبكات الإنترنت في صنعاء أنه «لا أحد سيتنازل عن لقمة عيشه بهذه السهولة وأن هذا القرار الحوثي ستترتب عليه انتفاضة عارمة ضد جماعة استساغت الظلم والابتزاز والنهب».

وأوضحوا أنه «لم يمر سوى أشهر من الحملات التي نفذتها الجماعة على أصحاب شبكات (الواي فاي) وابتزازهم حتى رفعت الوزارة سعر التعريفة بشكل خيالي، وذلك قبل أن تقوم أخيراً باتخاذ قرار إلغاء الشبكات ومصادرة أجهزة البث».

وأكد الملاك أنهم لن يسمحوا بقطع أرزاقهم وسوف يصعدون بكل الطرق في مواجهة التعسف الحوثي، مشيدين في الوقت نفسه بوقوف النقابة الوطنية للشبكات إلى صفهم. ويقول أبو رامي الذي يملك شبكة «واي فاي» في منطقة حزيز جنوب العاصمة: «صبرنا على انقطاع الراتب والكهرباء والماء، والآن يريدون قطع الإنترنت علينا بحجج واهية لا تدخل العقل».

أحدث الأخبار
stop