الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٢٢ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تعز.. تدشين الدورة التدريبية في مشروع حملة رش المبيدات لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة المنتشرة بمديرية جبل حبشي

تعز.. تدشين الدورة التدريبية في مشروع حملة رش المبيدات لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة المنتشرة بمديرية جبل حبشي

مكافحة البعوض تعز

دشن مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية جبل حبشي الدكتور أحمد عبده سعيد صباح اليوم الأثنين ، الدورة التدريبية في مشروع وحملة رش المبيدات ذو الأثر الباقي لمكافحة الملاريا والبعوض الناقل للحميات والأوبئة المنتشرة بجبل حبشي، برعاية فريق مرايم الخير وتمويل من فاعلي الخير من دولة الكويت وتنفيد من قبل مؤسسة تكافل للأعمال الخيرية والتنموية وبالتنسيق والشراكة مع السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بالمديرية.

الدورة التدريبية التي جرى إنعقادها بمدرسة عمر بن الخطاب أستهدفت تدريب الفرق الميدانية المخصصة بالرش الرداذي والأثر الباقي داخل المنازل لمكافحة البعوض الناقل للحميات ضمن إطار البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وحمى الضنك.



وأشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور أحمد عبده سعيد إلى أن هذه الحملة تأتي بعد تفشي الأمراض والأوبئة المهدده للمجتمعات في معظم المناطق وستعمل الفرق الميدانية بعد تدريبها إلى رش المبيدات ومكافحة الأمراض والبعوض الناقل للحميات الفيروسية والتي يعتبر المسبب الرئيسي لها البعوض بكل أنواعه " الانوفليس والكيولكس والايدس "وستتم الحملة الميدانية بإشراف مكتب الصحة بالمديرية.

من جانبه قال مدير مؤسسة تكافل للأعمال الخيرية والتنموية المنفذة للمشروع الأستاذ طارق حسان أن الدورة التدريبية تستهدف تدريب 16 فريق ميداني متخصص برش المبيدات وكيفية الرش الرداذي واستخدام المبيدات والوقاية منها وتهدف إلى مكافحة الملاريا والبعوض الناقل والأوبئة التي تهدد المجتمعات والحد من إنتشارها.

مشيراً إلى أن الفرق الميدانية بعد تدريبها ستباشر عملها الميداني يوم الأربعاء القادم وتستهدف الحملة نحو 2400 منزل من المناطق الموبوئه بعملية الرش الرداذي إلى داخل المنازل، وتم تحديد مسارات لكل الفرق المشاركة إبتداًء من منطقة ميلات بعزلة بلاد الوافي وإنتهاءاً بقرى عزلة يفرس وستستمر الحملة الميدانية للمنازل لعدة أيام وفق الخطة المحدده مسبقاً للمشروع.

وأضاف الأستاذ طارق أن هذه الحملة تمثل إنقاذاً لحياة اللالاف من ابناء المناطق المستهدفة بعد تفشي الأمراض والأوبئة في الآونة الأخيره إلى حد كبير، مؤكداً حرصه على إنجاح هذه الحملة ، داعياً الأهالي والأسر بالمناطق المستهدفة إلى الاستعداد وفتح منازلهم ليتسني للفرق الميدانية من عملية الرش ومكافحة البعوض الناقل حيث وأن المبيدات أمنه وضمن معايير وإشراف مباشر من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة والمديرية.

معبراً عن شكره الجزيل لفريق مرايم الخير للأستجابة السريعة لتنفيذ هذه الحملة وفاعلين الخير بدولة الكويت الشقيقة في دعمهم الأخوي الصادق لإخوانهم اليمنين ودعمهم في كل المجالات ، مجدداً شكره لسلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة والسكان بالمديرية على جهودهم المبذولة في هذه الحملة.