الاربعاء ، ١١ ديسمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ١١:١٥ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - اصلاح التربة في تعز يتظاهرون ضد الراحل صالح

اصلاح التربة في تعز يتظاهرون ضد الراحل صالح

مظاهرات التربة في تعز

على مرمى بصر وحجر من مسلحي ونقاط المليشيات الحوثية في الحوبان بمدينة تعز، تظاهر الإخوان ضد الرئيس السابق الراحل الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح، عندما ضاق أبناء تعز ذرعاً بفساد واستبداد عصابات الحشد الإخواني ومليشيات سالم وسلطة المقر.

لم يعد الإخوان يخفون قبح الأهداف وهم يجاهرون بالاصطفاف والانقلابيين الحوثيين في خندق واحد، ولم تتأخر اليافطات عن التنديد بتحرير المخا وبما يفيد مناشدة ودعوة الحوثيين إلى تشارك في حرب أخرى ضد المدينة، في الساحل الغربي، من يد المقاومة الوطنية والقوات المشتركة.

"والحوبان حق من؟"، علت أصوات وتعليقات ساخرة واستنكارية أمام مشاهد لافتات قماشية عريضة رفعها غوغاء الإخوان، يوم السبت، بشوارع تعز تقول "المخا حقنا"، في واحدة من مظاهر التعري العلني لعصابات سلطة المقر وحلفاء الحوثيين الذين يطوقون البوابة الشرقية للمدينة منذ خمسة أعوام تجاوراً مع مليشيات الحشد ومسلحي الإخوان.



اتفق الإصلاحيون والحوثيون من وقت مبكر على أن "تحرير المخا" أولوية قصوى (..)، عندما كان الحاكم العسكري لتعز وإمام دولة المقر يتوسل الحوثيين بشتى السبل فتح معبر للمشاة في الحوبان.

تحرير المحرر هو برنامج وسلوك الإخوان، من الحجرية والتربة وريف تعز الجنوبي وإلى المخا وذوباب والساحل الغربي، وقبلها أو تزامناً معها حشدوا وجيشوا لاجتياح عدن وشبوة وأبين والجنوب عامة.

وكما تشارك الإخوان والحوثيون إسقاط الدولة وجيشها والنظام ومؤسساته من 2011، عاود الإخوان بتعز أيضا رفع صور الرئيس السابق وأفراد أسرته، كما حدث دائما منذ كانت الدولة عدو جماعتي المرشد بفرعيها الشيعي والسني، إخوانا وحوثيين.

والمفارقة أن حكام وسلطة تعز هم من يتظاهر الآن ضد الرئيس الشهيد الذي قارع الحوثيين وقاتلهم وسط صنعاء وفي منزله حتى استشهد برصاص شركاء الإخوان ومليشيات المرشد.

وعندما ضاق أبناء تعز ذرعاً بفساد وجرائم واستبداد وتسلط عصابات الحشد الشعبي الإخواني ومليشيات سالم وسلطة المقر، استبق الإخوان الموعد وحشدوا للتظاهر وصرف مشاعر الغيض والغضب باتجاه صالح وآل صالح، بينما ترزح تعز وسكانها تحت مثاقيل معاناة ولعنات إخوان سالم والحوثي وسلطة العصابات الكهنوتية بوجهيها وعلى جانبي الحوبان.

أحدث الأخبار
stop