الاربعاء ، ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ١٢:١٦ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي توقف تدريس مادة التربية الاسلامية في المدارس الحكومية لهذا السبب

مليشيا الحوثي توقف تدريس مادة التربية الاسلامية في المدارس الحكومية لهذا السبب

مناهج الحوثيين الطائفية

قالت مصادر تربوبية بالعاصمة صنعاء، إن مليشيات الحوثي أوقفت تدريس مادة التربية الإسلامية من الصف الأول ابتدائي إلى الصف السابع إعدادي في جميع المدارس الحكومية والخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأفادت المصادر لوكالة خبر بأن وزير التربية والتعليم في حكومة المليشيات يحيى بدر الدين الحوثي أوعز، بشكل غير رسمي، لمكاتب الوزارة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم بإيقاف تدريس مادة التربية الإسلامية لطلاب المرحلة الأساسية، تمهيداً لاستكمال تغيير مضمونها، وخاصة ما يتعلق بالعقيدة والفقه.



وأوضحت المصادر بأن المليشيات الحوثية اكتفت بتدريس مادة القرآن الكريم فقط وبتفسير حوثي خالص اقتبسوها من ملازم حسين بدر الدين الحوثي الذي عمل على تحريف وتغيير تفسير القرآن الكريم بناءً على مصالحه السلالية المقيتة.

وبررت المليشيات الحوثية إيقاف تدريس التربية الإسلامية بحجة عدم توفر المعلمين والكتب المدرسية.

وتأتي هذه الإجراءات التي تقوم مليشيات الحوثي تجاه التعليم في إطار مساعيها الممنهجة لتدمير التعليم في اليمن وتجهيل الأجيال القادمة بصورة خاصة والمجتمع بشكل عام، لكي تتمكن من تمرير مشاريعها الإرهابية وغرس أفكارها الظلامية في أوساط المجتمع وإحكام سيطرتها على الشعب اليمني بقوة السلاح على غرار ما كان يقوم به أجدادهم الإماميون من بيت حميد الدين بحق الشعب اليمني قبل ثورة 26 سبتمبر.