الخميس ، ١٧ اكتوبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ١١:٥٤ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تغازل السعودية بمبادرة جديدة لإنقاذ طهران من الهلاك

مليشيا الحوثي تغازل السعودية بمبادرة جديدة لإنقاذ طهران من الهلاك

حسن نصرالله الحوثيين

اعلنت مليشيا الحوثي مساء اليوم الجمعة وقف العمليات العسكرية على الاراضي السعودية بكافة انواعها بالمقابل تنتظر من دول التحالف وبالاخص السعودية بوقف مماثل من استهداف المليشيات في اليمن برغم إدراكها بأن المملكة لن تقبل بوجود نسخة مطابقة لحزب الله على حدودها الجنوبية.

جاء ذلك على لسان المشاط عقب التداعيات الدولية للهجوم الارهابي على شركة ارامكو السعودية التي أظهرت نتائج التحقيقات الاولية بتورط ايران في تنفيذ العملية.



وحسب مواقف مماثلة لمليشيات الحوثيين لوقف التصعيد الدولي ضد ايران ومليشياتها تستخدم التقية لمراوغة الرأي العالمي وتعلن انصياعها للسلام كأسلوب تعتمد عليه لإنقاذ نفسها ودفاعا عن ايران من الغضب العالمي.

استخدمت مليشيات الحوثيين هذا الاسلوب عندما تشعر بالخطر على نفسها وآخر مرة اتبعته عند تضييق الخناق عليها في الحديدة بتوغل القوات المشتركة في اطراف الحديدة واستعطفت المجتمع الدولي بإعلان مماثل لما أعلنته مساء اليوم ولا زالت تراوغ حتي مساء اليوم من تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي انقذها من الغرق في الساحل الغربي وتدخل المجتمع الدولي وضغط على قيادة التحالف والحكومة اليمنية بوقف التصعيد في الحديدة بينما مليشيات الحوثيين استمرت في التصعيد والتحشيد واستهداف مواقع القوات المشتركة في الحديدة ضاربة بالهدنة الاممية بعرض الحائط.

وتستميت مليشيات الحوثي في الدفاع على ايران امام المجتمع الدولي باعلانها المتكرر بمسؤوليها في الهجوم على ارامكو بينما كل الدلائل تشير الى تورط ايران من اجل انقاذ طهران، تدرك المليشيات الحوثية جيدا بأن هلاك ايران يعني هلاكها وكعادة المليشيات تقدم اليمن كبش فداء لإيران بينما العالم يدرك الحقيقة بأن ايران تقف خلف كل العمليات الارهابية التي تتبناها مليشيات الحوثيين في اليمن . 

أحدث الأخبار
stop