الخميس ، ١٧ اكتوبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠٩:٤٠ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - قوة اماراتية تفجر منزل قيادي في تنظيم القاعدة بحضرموت.. صورة

قوة اماراتية تفجر منزل قيادي في تنظيم القاعدة بحضرموت.. صورة

تفجير منزل قيادي في تنظيم القاعدة بشبام حضرموت

فجرت قوة مشتركة من التحالف العربي وكتيبة وقوات حضرمية امس الأول ، منزل قيادي في تنظيم القاعدة بمدينة شبام محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية : " إن القوات داهمت منزل القيادي في تنظيم القاعدة (ق. ب) بمنطقة (بارفعه) إحدى ضواحي شبام، وفتشت المنزل بحثاً عن أدلة على عمليات التنظيم في وادي حضرموت ".



وأشارت إلى أن قائد قوات التحالف العربي بوادي حضرموت شارك في عملية الاقتحام وتفجير المنزل.

ووفقاً للمصادر فإن الخطوة تأتي بعد التأكد من تورط القيادي في القاعدة في تنفيذ عملية إرهابية بمدينة شبام نهاية الأسبوع المنصرم، وأسفرت عن إصابة مواطن وطفل وجندي واحتراق ثلاث عربات عسكرية.

وكان قد أصيب مدنيان أحدهما طفل ومواطن وجندي تابع لكتيبة الجنود الحضرمية، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة بمدينة شبام محافظة حضرموت في ساعات الفجر الأولى من صباح الخميس الماضي.

واستهدف الانفجار جنود كتيبة الجنود الحضارم التابعين لقيادة المنطقة العسكرية الأولى والمرابطين أمام قصر السلطان القعيطي بالمدينة، المقر الدائم لعمل السلطة المحلية.

وأوضح شهود عيان أن العبوة الناسفة زرعت بداخل دراجة نارية تتبع أحد المواطنين في المدينة، وهز الانفجار الأرجاء في الساعة الخامسة والنصف بعد الفجر

وأشاروا أن الانفجار أدى لاحتراق ثلاث سيارات تابعة للكتيبة المرابطة بالمدينة، بالإضافة إلى تشقق بعض المنازل القريبة من موقع الانفجار، بينما أصيب الطفل البالغ من العمر (12) عاماً ومواطن أثناء مرورهما بالجوار من موقع الانفجار، كما تعرض الجندي لحروق متوسطة جراء عملية الانفجار نُقل على إثرها للعلاج بمستشفى شبام، قبل تحويله لمستشفى سيئون العام لسوء حالته الصحية.

وتشهد مناطق حضرموت الوادي بحكم تواجد قوات المنطقة العسكرية الاولي التابعة للجنرال الاحمر جرائم إرهابية متواصلة، اكدت المؤشرات علاقة قوات الأحمر بهذه الاحداث الإرهابية.

يذكر أن كتيبة الجنود الحضارم، استلمت مدينة شبام مطلع الأسبوع الجاري، ضمن خطة أمنية لتعزيز الانتشار في مديريات الوادي والصحراء؛ بهدف حماية المواطنين والمنشآت الحكومية من أي أضرار قد تحدث.  

أحدث الأخبار
stop