الاثنين ، ١٦ سبتمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٣٢ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - صحيفة "سعودية" تتحدث عن تاريخ بدء الحوار بين الحكومة الشرعية والانتقالي في جدة

عاجل

صحيفة "سعودية" تتحدث عن تاريخ بدء الحوار بين الحكومة الشرعية والانتقالي في جدة

وفد الانتقالي مناسك العمرة

اكدت صحيفة "الوطن" السعودية ان الحوار الذي دعت اليه السعودية بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي قد بدأ يو امس في جدة املا في التوصل الى نقطة اتفاق بين الطرفين لمعالجة اثار الازمة الاخيرة في عدن.

 



وقالت الصحيفة، يهدف الحوار إلى ضرورة تكاتف اليمنيين لدحر ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية في اليمن، إضافة إلى عدم إعطاء أي فرصة لظهور أي مشاريع تخريبية جديدة في اليمن.

 

واضافت، ومع استجابة الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة إلى الحوار في جدة، تبدو الأمور أكثر إيجابية في تحرك الطرفين نحو إزالة كل السلبيات التي رافقت أحداث عدن وأبين وشبوة.

 

من جانب ثاني أكد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، أن خيار الحكومة اليمنية الأول كان وسيبقى هو السلام وستظل أيدينا ممدودة للسلام ومتى ما صدقت نوايا الانقلابيين بإنهاء الانقلاب والانخراط في العملية السياسة وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

 

مشيراً إلى أن الحكومة ومن خلفها كافة القوى السياسية على الساحة الوطنية ستكون ضامنة وشريكة في السلام في يمنٍ يتسع للجميع.

 

وأشار الحضرمي في كلمة الجمهورية اليمنية التي القاها ،اليوم ، في الدورة الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة ، إلى أن ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن الشهر الماضي من تمرد مسلح من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة يتطلب وقفة جادة ومراجعة شفافة من اجل تجاوز هذه المعضلة وحل أسبابها وتلافي آثارها.

 

وفي السياق نفسه ومع تسريبات صحيفة "الوطن" السعودية عن بدء الحوار بين الحكومة اليمنية والانتقالي امس الاثنين نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوفد الانتقالي في مفاوضات جدة أثناء أداءهم مناسك العمرة.

 

وقال الناشطون أن رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له أدى مناسك العمرة خلال حضورهم المفاوضات مع الجانب الحكومي اليمني.

 

وكان وفد المجلس الانتقالي قد سافر الثلاثاء الماضي الى مدينة جدة السعودية تلبية للدعوة السعودية بحضور جلسات المفاوضات مع حكومة الشرعية اليمنية.

أحدث الأخبار
stop