الثلاثاء ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٣٥ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - عاجل.. التحالف يفاجئ الانتقالي عشية الحشد المليوني بشرط حاسم ولازم تنفيذه

عاجل.. التحالف يفاجئ الانتقالي عشية الحشد المليوني بشرط حاسم ولازم تنفيذه

اليمن الان عاجل

نقلت وسائل اعلام سعودية قبل قليل عن مصادر في التحالف العربي التي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن بأن التحالف وضع شرط حاسم لعقد الاجتماع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.

 



وحسب وسائل اعلام سعودية اكدت بأن الاجتماع الذي دعت اليه المملكة لأطراف الصراع في عدن لن يتم قبل انسحاب قوات الانتقالي من المواقع التى استولت عليها خلال الاسبوع الفائت.

 

وجاء اعلان التحالف العربي مساء اليوم كتأكيد لوقوفه الكامل مع وحدة اليمن وعلى إفشال مساعي المجلس الانتقالي في فك الارتباط خلال الحشد المليوني الذي دعا اليه غدا الخميس.

 

وفي وقت سابق طالبت حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، بانسحاب الانفصاليين الجنوبيين من مواقع سيطروا عليها في مدينة عدن قبل أي حوار سياسي معهم.

 

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، أن الحكومة اليمنية تجدد ترحيبها "بالدعوة المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لعقد اجتماع للوقوف أمام ما ترتب عليه الانقلاب في عدن".

 

وأضاف البيان: "ولكن يجب أولا أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها خلال الأيام الماضية قبل أي حوار".

 

وأكد المجلس الانفصالي الجنوبي استعداده للحوار الذي دعت إليه الرياض، ولكنه لم يظهر حتى الآن أي استعداد للانسحاب من المواقع التي سيطر عليها في عدن بما في ذلك القصر الرئاسي.

أحدث الأخبار
stop