الجمعة ، ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠٦:٥٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - اعلامي جنوبي يشترط عودة عفاش الى الحكم من اجل استمرار الوحدة اليمنية

بدعم اماراتي

اعلامي جنوبي يشترط عودة عفاش الى الحكم من اجل استمرار الوحدة اليمنية

علي عبدالله صالح

طالب عدد من الناشطون وسياسيون وإعلاميين بعودة حكم عفاش من اجل الحفاظ على الوحدة اليمنية بين شطري اليمن شمالا وجنوبا خاصة بعد الاحداث الاخيرة التى شهدتها العاصمة المؤقتة عدن بين قوات الانتقالي الجنوبي والقوات الحكومية اليمنية.

وعلق الاعلامي اليمني المعروف عادل اليافعي على المشهد السياسي في اليمن بعد بيان الانتقالي وبيان التحالف العربي الذي دعا الى وقف الاشتباكات بين طرفي الصراع في عدن.



وقال اليافعي في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصده أبابيل نت : أعطيناكم ثلاثين سنة تحكموا و تحافظوا على الوحدة وفشلتم ولا يمكن ان نعطيكم الفرصة مرة أخرى الا أن يعود عفاش فقط !.

وسبق عادل اليافعي في تغريدته المثير للجدل ضاحي خلفان الذي نادي منذ سنين على ضرورة الانفصال وعودة اليمن الى شطرين على ما كان قبل 1990م.

واعتبر نائب قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، أن "مشروع يمن موحد هو مشروع ممتاز" مشددا في الوقت ذاته على الشراكة الإماراتية السعودية لمدى الحياة.

 

 

وكتب ضاحي خلفان امس الاحد في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول: "مشروع يمن موحد مشروع ممتاز.. هو مشروع المغفور له بإذن الله تعالى علي عبد الله صالح.. المحافظة عليه يحقق حلم الرجل في قبره".

وتوقع ناشطون ان مثل هذه الدعوات قد تكون بداية لتمهيد الطريق الى كرسي الحكم لأسرة عفاش وبمقدمتهم نجل الرئيس السابق العميد احمد علي عبدالله صالح المتواجد حاليا في العاصمة الاماراتية ابوظبي فقد يكون البديل لهادي ومن اجل يمن موحد .

وينتظر اليمن عدد من السيناريوهات الغامضة بعد المواجهات التى شهدتها عدن الاسبوع الفائت بين قوات الانتقالي والقوات الحكومية اليمنية التى خاض التحالف حربا في اليمن من اجل إعادتها اليمن بعد انقلاب مليشيات الحوثيين على السلطة الشرعية في صنعاء سنة 2014م ولا زال الوقت مبكرا على التوقع لسيناريو واضح لمستقبل اليمن .

 

تطورات احداث عدن ادت الى اسقاط اخر قلاع الشرعية اليمنية في عدن واخراجها الى خارج اليمن وسط صمت لافت لقيادة التحالف العربي في بداية المواجهات المسلحة بين قوات الانتقالي والقوات الحكومية التى اعلنت فيها قوات الانتقالي سيطرتها الكاملة على عدن.

 

أحدث الأخبار
stop