السبت ، ١٩ اكتوبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٠٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - مؤتمر أوروبا يبارك ويؤيد إنعقاد البرلمان ويوجه دعوة عاجلة للرئيس هادي

مؤتمر أوروبا يبارك ويؤيد إنعقاد البرلمان ويوجه دعوة عاجلة للرئيس هادي

أبابيل نت ـ خاص:



أقر اجتماع موسع عقد في العاصمة الألمانية برلين اعادة تفعيل دور المؤتمر في أوروبا للقيام بواجبه الوطني خصوصا في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، واستمرار الدكتور نجيب السعيدي  رئيساً  للفرع حيث انتخب بالإجماع رئيسا لفرع المؤتمر.

وانتخب المجتمعون كلا من عبدالرحمن الأموي نائبا لرئيس الفرع ، والدكتور  حميد كامل مسؤولا للرقابة التنظيمية للفرع وانتخب مسؤولي الدوائر العلاقات العامة والمرأة والشباب والثقافية والسياسية والإعضلامية والاقتصادية ومسؤول المراكز وحقوق الانسان والمالية.

وتوجه الحاضرون بنداء الى قيادة المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأعضاء اللجنة العامة والدائمة يدعون فيه الى توحيد صفوف المؤتمر والانعقاد الدوري والتواصل والتنسيق حسب ما تسمح به الظروف ليعود المؤتمر لدورة الريادي في خدمة الوطن.

وأدان الحاضرون ما تتعرض له قيادات المؤتمر في الداخل من ضغوط وترهيب واعتقالات أعاقتهم عن ممارسة عملهم السياسي المشروع فيما يحقق مصلحة البلاد وفق رؤية المؤتمر الوطنية الجامعة كما طالبوا برفع العقوبات عن عضو المؤتمر الأخ احمد علي عبد الله صالح.

ودعا الحاضرون جميع الأحزاب والمكونات السياسية اليمنيةً وكافة ابنا الشعب اليمني الى التعاون والعمل على توحيد الصف والجهود لاستعادة الدولة والجمهورية اليمنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإنها معاناة الشعب اليمني.

وثمن المجتمعون تثمينا عاليا الجهود التي يقوم بها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه كل الخيرين  لاستعادة الدولة من المليشيات الحوثية.

وعبر الحاضرون عن تأييدهم وترحيبهم بإعادة انعقاد جلسات مجلس النواب وانتخاب هيئة رئاسية جديدة برئاسة الشيخ سلطان البركاني وطالبوا البرلمان كأحد مؤسسات الدولة بالتعاون والتنسيق مع فخامة رئيس الجمهورية المنتخب للقيام بواجبهم نحو ابنا الشعب اليمني والعمل على اخراج البلاد من هذه الكارثة واستعادة الدولة والنظام والقانون.

كما أشادوا بالجهود التي بذلت من كافة الأحزاب الوطنية لتشكيل تحالف وطني واسع برئاسة الدكتور  رشاد العليمي، للعمل على توحيد الجهود لإنها الانقلاب واستعادة الدولة ، وكذلك وتجاوز كل الخلافات والعمل لمصلحة الوطن.

ودعا المجتمعون باسم  فرع المؤتمر بجمهورية ألمانيا الجميع  الى  إنجاح عملية السلام  وفقاً للمرجعيات الثلاث، وانها الحرب التي تسببت بكارثة إنسانية في حق ابنا الشعب اليمني والبدء بإعاة الاعمار.

وطالبوا مجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وخصوصا دولة المانيا الاتحادية بالعمل لما  في مصلحة الشعب اليمني والضغط على المليشيات الحوثية للرضوخ لعملية السلام وفقا للمرجعيات الثلاث وكشف ومعاقبة كل من يعرقل نجاح عملية السلام في اليمن.

وكان اللقاء قد افتتح اللقاء بالنشيد الوطني ثم قرا ة الفاتحة على شهداء سبتمبر واكتوبر ومن يقدموا حياتهم في سبيل استعادة الدولة والدفاع عن الجمهورية والوحدة وشهداء المؤتمر وفي مقدمتهم  الزعيم علي عبد الله صالح والأمين العام  عارف الزوكة

أحدث الأخبار
stop