محافظ تعز يشكل لجنة للتفاوض مع الحوثيين لفتح معابر المدينة المحاصرة (وثيقة)

آخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 8:43 مساءً
محافظ تعز يشكل لجنة للتفاوض مع الحوثيين لفتح معابر المدينة المحاصرة (وثيقة)

أصدر محافظ تعز أمين محمود، مطلع الشهر الجاري، قراراً بتشكيل لجنة للتفاوض مع الحوثيين لفتح معابر مدينة تعز المحاصرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ووفقاً للقرار الذي حصلت شبكة “أبابيل نت” الإخبارية على نسخة منه، ستقوم اللجنة بالتفاوض مع الحوثيين لفتح المعابر وتسهيل مرور المواطنين ودخول الاغاثات الإنسانية إلى محافظة تعز.

ويرأس اللجنة عضو مجلس النواب عبدالكريم شيبان، وعضوية العميد محمد المحمودي، والشيخ عبده الجرعي، والدكتورة ألفت الدبعي، وعبداللطيف المرادي، وعمار السوائي، وعفاف مكي.

وينتظر مواطنو تعز قراراً مماثلاً واستجابة جادة من قبل الحوثيين لفتح المعابر التي تسبب إغلاقها بتضاعف معاناة أكبر المحافظات اليمنية سكانا.

وأجبر قطع الحوثيين للطرق والمنافذ الرئيسية المواطنين على استخدام طرق شاقة للعبور من المناطق الشرقية والشمالية إلى وسط المدينة، وذلك بعد أن كانوا يقطعون مسافة 10 كيلومترات عبر منفذ جولة الحوبان الرئيسي شرقاً، في مقابل 100 ريال.

لكنهم يضطرون اليوم إلى عبور طريق التوائية، تبدأ من وسط المدينة إلى منطقة الضباب غرباً ومنها إلى نجد قسيم، ثم “سائلة” الأقروض، وهي آخر منطقة تقع تحت سيطرة القوات الحكومية من الجهة الجنوبية، وترتبط بمناطق دمنة خدير والراهدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين جنوب شرق المدينة، وصولاً إلى الحوبان شمالي شرق تعز. ويقطع المسافر 130 كيلومتراً، وبوقت قد يصل إلى 8 ساعات، وبتكلفة تصل إلى 4 آلاف ريال.

رابط مختصر
2018-08-07
أبابيل نت