الحوثيون يهجرون مئات الاسر ويفجرون منازل مواطنين في الحيمة شمال تعز

آخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 8:24 مساءً
الحوثيون يهجرون مئات الاسر ويفجرون منازل مواطنين في الحيمة شمال تعز

قالت مصادر محلية في محافظة تعز اليمنية :”ان العشرات من الأسر نزحت من قرى منطقة الحيمة، شمال المحافظة بسبب القصف العشوائي والحصار المشدد الذي فرضته جماعة الحوثيين على المنطقة منذ أيام”.

واكدت المصادر لــ”عرب برس” ان المليشيات اجبرت المئات من سكان قرى الحصن ومنطقة الاصبة ومنطقة الحُدالي الى النزوح عقب قصف عشوائي شنته على منازل المواطنين بعد اشتباكات مسلحة مع اهالي المنطقة بسبب اعتداء المليشيات على مزارعهم واقتحام بيوتهم وتفجيرها، بعد اقتحام المليشيات للقرى بعشرات الأطقم المسلحة ونزوح عشرات الأسر عقب قصف مكثف للمليشيات على المنطقة. مضيفة ان الميلشيات فجرت اليوم الخميس منازل المواطنين “محمد الكحيل” و”عبدالفتاح عطاء” بعد وضع كميات كبيرة من المتفجرات.

في السياق اكد الناشط الحقوقي وضاح العلواني، ان الوضع في المنطقة صعب للغاية، فالمنافذ والطرق الرسمية مغلقة بنقاط أمنية تابعة للمسلحين الحوثيين، ما جعل النازحين يهربون عبر الجبال إلى القرى والمناطق البعيدة. مشيرا الى ان أغلبهم يعيشون في ظروف صعبة في ظل عدم توفر الغذاء والمأوى

وقال لـ”عرب برس”:” إن الأهالي نزحوا وسط ظروف معيشية صعبة، وافتقاد بعضهم أبسط مقومات الحياة”. محذراً من استمرار المواجهات التي ستتسبب في أضرار بالغة تهدد حياة كثير من المدنيين الذين أُجبروا على البقاء لعدم قدرتهم على النزوح نظرا لظروفهم الصعبة.

وتحاصر ملشيات الحوثي منطقة الحيمة شمال تعز، بعد قيام عناصرها بالتمركز بالجبال المطلة على المنطقة واستهداف قناصة الميلشيات بشكل عشوائي قرى المنطقة وسط حالة من الخوف والرعب في أوساط من تبقى من السكان.

رابط مختصر
2018-04-21 2018-04-21
أبابيل نت