الجيش اليمني يتقدم في نهم والميليشيات تخسر مقاتليها بحجة والبيضاء

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 9:35 مساءً
الجيش اليمني يتقدم في نهم والميليشيات تخسر مقاتليها بحجة والبيضاء

سيطرت قوات الجيش اليمني صباح اليوم الثلاثاء على سلسلة جبال رباعين و جبال الادمغ في منطقة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء بعد مواجهات عنيفة مع عناصر ميليشيا الحوثي.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني العقيد عبدالله الشندقي، ان معارك ضارية خاضتها قوات الجيش اليمني مع مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء تمكنت خلالها قوات الجيش من تحرير سلسلة جبال رياعين، وجبال الادمغ.

 وبحسب العقيد الشندقي  فقد أسفرت المعارك عن مقتل أكثر26 عنصرا من الجماعة الانقلابية  وعشرات الجرحى، بالإضافة الى  تدمير ثلاثة أطقم ومدرعتين،  موضحا ان المعارك لا تزال مستمرة إلى ساعة كتابة هذا الخبر في وسط فرار وتراجع كبير لمليشيا الحوثي وتقدم كتائب المنطقة العسكرية السابعة.

وعلى صعيد اخر لقي 9 من عناصر الحوثي مصرعهم واصيب أخرين ،اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء،268كم جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكرت مصادر ميدانية لوكالة “عرب برس” أن قتلى المليشيا سقطوا خلال مواجهات عنيفة دارت بين قوات الجيش والمليشيا في محيط جبال الحمراء وصوران وساحة غربي مديرية ناطع  بمحافظة البيضاء.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت عدة غارات على مواقع  وتعزيزات لمليشيا الحوثي الانقلابية في شعب لبان في المديرية ذاتها أسفرت عن تدمير آليات تابعة للمليشيا ومصرع من كان على متنها.

الى ذلك قالت مصادر ميدانية لـ”عرب برس” ان قوات الجيش الوطني تمكنت من قثل وجرح عددا من عناصر جماعة الحوثي اليوم في مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن ، وبحسب المصادر فان  جماعة مسلحة تتبع الميليشيات حاولت التسلل لسحب جثث من مقاتليها كانوا قد سقطوا في مواجهات سابقة غير ان قوات الجيش كانت ترصد تحركاتهم وتمكنت من قتل وجرح عددا منهم.

رابط مختصر
2018-03-13 2018-03-13
أبابيل نت