غارات دقيقة للتحالف العربي تستهدف غرفة عمليات ومخازن لمليشيات الحوثي في البيضاء

آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 12:06 مساءً
غارات دقيقة للتحالف العربي تستهدف غرفة عمليات ومخازن لمليشيات الحوثي في البيضاء

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الأحد، غارات جوية مكثفة على مواقع تابعة لمسلحي جماعة  “الحوثيين”، في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقال حسين الحميقاني، القيادي في المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية الشرعية، بمحافظة البيضاء، لوكالة الأناضول، عبر الهاتف، إن طيران “التحالف شن غارات مكثفة على مواقع للحوثيين في منطقة “قيفة” في المحافظة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم”.

وأضاف أن ” الغارات الجوية أدت أيضا إلى تدميرعدد من الآليات العسكرية، التابعة للحوثيين، التي كانت متواجدة في المواقع ذاتها”.

ولم يذكر المصدر على الفور، الحجم الدقيق للخسائر البشرية والمادية في صفوف الحوثيين جراء الغارات.

مصدر ميداني قال في تصريح نقله موقع «26 سبتمبر» التابع للقوات المسلحة اليمنية، إن «مقاتلات التحالف استهدفت مبنى مديرية القريشية الذي تتخذه الميليشيا غرفة عمليات لها ومخازن أسلحة وأسفرت الغارات عن تدميره».

وشنت مقاتلات التحالف غارة أخرى على موقع جُميدة، تتمركز فيه الميليشيات، وتم استهداف دبابة وأسلحة مختلفة كانت في الموقع.

وأمس، استهدف طيران التحالف معسكرا تدريبيا للحوثيين في منطقة ريام في المحافظة ذاتها، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

رابط مختصر
2018-01-14 2018-01-14
أبابيل نت