صنعاء.. تعيش في كارثة انسانية.. قصص مأساوية بعيدة عن عدسات الكاميرا

آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 7:23 مساءً
صنعاء.. تعيش في كارثة انسانية.. قصص مأساوية بعيدة عن عدسات الكاميرا

كشف كاتب يمني، عن جزء من القصص الانسانية التي بات يعيشها معظم سكان العاصمة صنعاء في ظل حكم مليشيا الحوثي، والتي نهبت أموال المواطنين، وسارعت الى بناء الفلل، والعمارات، في الوقت الذي لم يجد فيه الكثير من السكان قوت يومهم، وباتوا يموتون من الجوع، بعيدا عن عدسات الكاميرا.

وأوضح الاستاذ عبد الرحمن بجاش، رئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر سابقا، وصاحب عمود ن والقلم في ذات الصحيفة، أنه رأى أحد الاعلاميين الكبار والمعروفين، – دون أن يسميه – وهو ينتظره بالقرب من إحدى البقالات، وسط العاصمة صنعاء، لأول مرة وهو يتضور جوعا.

وقال بجاش في صفحته على “الفيس بوك”، “خرجت من البيت، ويا ليتني لم اخرج، عند العوده رأيته بشحمه ولحمه، يجلس أمام البقاله ينتظرني، كان يموت من الجوع، الاعلامي المعروف (…….). وأضاف، “لأول مرة شعرت بعجز مطلق، سوى دمعتين قفزتا مني الى لا شيئ”.. واختتم حديثه بالقول “لله الامر من قبل ومن بعد”.

يُشار الى عدد من الصحفيين العاملين في صحيفة الثورة كان قد توفي نتيجة الجوع، لعدم قدرته على شراء ما يسد به رمقه، بعد أن قامت المليشيا بقطع مرتبات الموظفين في مختلف القطاعات، وشرعت في فتح الاستثمارات الخاصة بها في مختلف المجالات. ‎

رابط مختصر
2018-01-09 2018-01-09
أبابيل 2