الاثنين ، ١٩ ابريل ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٦:٣٨ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - سيارات كهربائية لن تتخيل تاريخ تصنيعها.. صور نادرة

سيارات كهربائية لن تتخيل تاريخ تصنيعها.. صور نادرة

سيارات كهربائية

السيارات الكهربائية متواجدة منذ ظهور الصناعة أواخر القرن الـ19، فهي ليست وليدة العصر الحالي، ولكنها الآن كشفت عن قوتها الحقيقية.

وقدم موقع "هوت كارز" في قائمة، مجموعة من الموديلات المتميزة، التي تعتبر دليلا على تواجد سيارات كهربائية متميزة فيما قبل عام 2000 وبداية حقبة تسلا.



وضمت القائمة، ما وصلت له صناعة السيارات الكهربائية من تطور، بتوفير مركبات كهربائية للفضاء، كان منها مركبة Lunar Roving Vehicle، التي صنعت لبعثات القمر عام 1972، وتعمل بمحرك كهربائي ذو نطاق سير حتى 57 ميل.

من بعده، ضمت القائمة، طراز Henney Kilowatt، وهو طراز كهربائي، ظهر عام 1959، وطرح بالولايات المتحدة بمحرك ذو نطاق سير حتى 60 ميل.

من بعده، ضمت القائمة طرازا من من أقدم السيارات الكهربائية على وجه الأرض، هو طراز The "Hummingbirds" - NYC & London Electric Taxis، الذي ظهر مطلع القرن الماضي، وكان يعمل بمحرك ذو نطاق سير حتى 50 ميل.

من بعده ضمت القائمة شاحنة Chevrolet S-10 Electric، وكانت من المحاولات البدائية لماركة شيفروليه لتصنيع سيارة كهربائية متميزة، بنطاق سير حتى 100 ميل.

وطراز كهربائي آخر باسم Enfield 8000 ظهر في عام 1973، وعمل بمحرك كهربائي ذو نطاق سير حتى 25 ميل، وصنعت منه 120 نسخة فقط.

وطراز آخر من شيفروليه ظهر في حقبة السعبينيات، هو طراز Chevrolet Chevette – Electrovette، الذي توفر بمحرك ذو نطاق سير حتى 50 ميل.

ومن ماركة هوندا، جاء ضمن القائمة طراز Honda EV Plus الذي توفر فيما بين عام 1997 و 1999، بمحرك ذو نطاق سير حتى 100 ميل.

ومن جنرال موتورز جاء في ختام القائمة، طراز General Motors EV1، الكهربائي الذي طرح في الفترة بين عام 1996، وحتى عام 1999.

أحدث الأخبار
stop