الأحد ، ٠٧ مارس ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٢٣ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - ميزة فريدة في هواتف بيكسل.. جوجل تطور تقنية لإنقاذ حياة المستخدمين

ميزة فريدة في هواتف بيكسل.. جوجل تطور تقنية لإنقاذ حياة المستخدمين

هواتف بكسل

كشفت شركة "جوجل" الأمريكية، الخميس، عن ميزة تقنية فريدة سيتم تضمينها في هواتف "بيكسل" من شأنها إنقاذ حياة المستخدمين.

وقالت جوجل إنه اعتبارا من شهر مارس/ آذار المقبل، سيتمكن مالكو هواتف "بيكسل"، من استخدام كاميرات هواتفهم لقياس معدلات نبضهم وتنفسهم عبر تطبيق "Google Fit".



وحسب موقع "إنغادجيت"، فإنه عندما تتاح تلك الخاصية الجديدة ستتوافر بطاقات جديدة داخله يجب النقر عليها من أجل الحصول على القياسات.

وستخمن هواتف "جوجل بيكسل" معدل التنفس من خلال فتح الكاميرا والنظر إلى حركة الصدر برؤية الجذع، كما سيتعين تعليق الهاتف لمدة 30 ثانية تقريبا من أجل التقاط يلتقط معدل دقيق للتنفس.

لكن لم يتضح بعد مدى نجاح تلك الطريقة، خاصة في حالة ارتداء ملابس فضفاضة، فهل سيظل الهاتف قادرا على معرفة ما إذا كان صاحبه يتنفس أم لا.

ومن أجل حساب معدل ضربات القلب، فإنه بعد فتح تطبيق "Google Fit" سيتعين على صاحب الهاتف وضع إصبعه على الكاميرا الخلفية لهذا الغرض.

وستكون الميزة الجديدة في هواتف "جوجل بيكسل" إضافة حقيقية للأشخاص الذين ليس لديهم أجهزة تتبع للياقة البدنية، وسيكون لديهم أخيرا طريقة للحصول على هذه المقاييس وقتما يرغبون.

لكن "جوجل" نوهت إلى أن الميزة الجديدة التي أعلنت عنها اليوم لم تحصل على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، كما أنه لم يتم تصميمها للتشخيص الطبي أو لتقييم الحالات الطبية.

وأشارت "جوجل" إلى أنها تخطط مع مرور الوقت لإضافة خاصية قياس معدلات ضربات القلب والتنفس الجديدة للمزيد من الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد".

أحدث الأخبار
stop