الثلاثاء ، ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - علامات تؤكد أن هاتفك مراقب وهناك من يتجسس عليك ..تعرف عليها

علامات تؤكد أن هاتفك مراقب وهناك من يتجسس عليك ..تعرف عليها

مراقبة الهاتف

أن تكتشف أن هاتفك مراقب وهناك من يتجسس عليك أمر مزعج وقد يقودك للجزع والخوف، فمن المعروف أن الهواتف الذكية هي أحدث وأهم المبتكرات الحديثة التي سهلت لنا الحياة بشكل كبير، لكن أن يقوم أحدهم بإختراق بياناتك التي تمتلكها على هاتفك والتجسس عليك والتنصت فلا أحد يحب ولا يقبل هذا الأمر وقد يسبب الإزعاج والقلق لكثير من الأفراد خاصة الفتيات وأصحاب الأعمال الحرة ممن يواجهون حروب ومنافسات شرسة في سوق العمل، وهناك بعض الأدلة التي قد تؤكد لك أن هاتفك مراقب ويجب الإنتباة والحذر.

أهم الأدلة التي تؤكد أن هاتفك مراقب 1- أهم الأدلة التي تؤكد أن هاتفك مراقب وأن أحدهم يتجسس عليك هو إعادة تشغيل إنارة الهاتف دون وجود تنبيهات من أحد التطبيقات وهذا بالتأكيد يعني أن أحد ما يحاول فتح هاتفك عن بعد.



2- إذا لاحظت وجود أصوات أو صدى أو نقر متكرر أثناء إجراء مكالمات قد يعني أن هاتفك مراقب و إن نفى البعض ذلك ورجح حدوث ذلك في وجود خلل في برمجية الهاتف.

3- نفاذ بطارية الهاتف سريعًا قد يكون مؤشرًا يؤكد على ان هناك عين ما تتجسس عليك وترصد تحركاتك، ولكن ينبغي أن تكون على علم قبل ذلك بالعمر الإفتراضي للبطارية عن طريق تجربتها في أكثر من هاتف ذكي، فإذا وجدتها تُستهلك سريعًا في هاتفك فقط دون الهواتف الأخرى فأحذر في هذه الحالة.

4- عند محاولتك إغلاق هاتفك دون الإستجابة فيظل مفتوحًا لفترة قد يعني أن هناك أحد ما يحاول نقل بياناتك.

5- نلاحظ أحيانًا ارتفاع حرارة البطارية نتيجة كثرة المكالمات الطويلة أو كثرة استخدام بيانات الشبكة العنكبوتية، ولكن إذا شعرت بإرتفاع حرارة بطارية هاتفك دون سبب واضح فأعلم أن بياناتك يتم نقلها لجهاز أخر.

نصائح لحماية هاتفك من المراقبة 1- إذا شعرت أن هاتفك مراقب بالفعل وهناك من يتجسس عليك فستلاحظ تلقيك رسائل غريبة ومتكررة وقد تحتوي على حروف وأرقام ورموز فلا تلتفت لها، وقد يحاول أحدهم إبتزازك فلا تستجب له.

2- احذر من الروابط المزيفة التي قد تظهر لك أثناء تصفحك لبعض المواقع، فإنها مكيدة ومصيدة للتجسس فلا تنقر عليها.

3- تجنب إستخدام شبكات ال wifi العامة.

4- تجنب الإحتفاظ بملفات هامة على هاتفك.

5- استخدم برنامج لحماية هاتفك من الفيروسات.

6- احذف تاريخ الدخول على الإنترنت.

7- اغلق البلوتوث.

أحدث الأخبار
stop