الجمعة ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٥٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - 5 مخالفات تؤدي لحذف حسابك من «تويتر»

5 مخالفات تؤدي لحذف حسابك من «تويتر»

تويتر حذف حسابات

أطلقت منصة التدوينات القصيرة «تويتر»، الاثنين، أول حملة للتوعية بالسلامة في المنطقة تحت اسم «حملة تويتر للسلامة».

 



تهدف الحملة لمساعدة المستخدمين على تحديد السلوكيات المزعجة والإبلاغ عنها، وذلك في إطار أولويات المنصة الشهيرة، المتواصلة بتعزيز صحة المحادثات العامة ومساعدة المستخدمين في العثور على معلومات موثوقة.

 

ونشر حساب «تويتر الشرق الأوسط» سلسلة من مقاطع الفيديو باللغة العربية، لرفع مستوى وعي الناس حول كيفية تحديد المحتوى المزعج على المنصة والإبلاغ عن السلوكيات غير المرغوب فيها.

 

وقدّمت الحملة مجموعة من النصائح والطرق لمساعدة الأشخاص على تحديد الحسابات المزيفة والسلوكيات المزعجة للتغريدات والوسوم، كما تطرقت إلى التسهيلات التي يقدمها «تويتر» للمستخدمين عند تحديد نوع السلوكيات المزعجة التي يرونها عند إعداد التقارير، حيث يمكن للمستخدمين تحديد نوع السلوك المزعج ضمن مجموعة متنوعة من الخيارات بما في ذلك «استخدام وظيفة الرد على الرسائل المزعجة» و«هذا الحساب الذي يقوم بالتغريد مزيف».

 

كما تناولت الحملة كيف يمكن للأشخاص الإبلاغ عن الموضوعات المتداولة بقصد إفساد المحادثات داخل التطبيق من خلال النقر على موضوع معين وتحديد أنه مزعج.

 

وسلطت الضوء على جهود «تويتر» الاستباقية للتصدي للسلوكيات المزعجة، وذلك باستخدام التعلّم الآلي في تحديد المحتوى الذي يحتاج للمراجعة البشرية، ففي حال لاحظ «تويتر» تغييرات مفاجئة في سلوك الحساب (على سبيل المثال عدد كبير من التغريدات غير المرغوب فيها)، فإنه يقوم بـ«مواجهة» الحساب عن طريق قفله حتى يؤكد صاحب الحساب أنه لا يزال بإمكانه التحكم فيه.

 

291 مليون حساب

 

وقام «تويتر» بمواجهة 291 مليون حساب مرتبط بسلوكيات مزعجة بين يوليو 2018 ويونيو 2019، -بحسب الفيديو-وانخفضت نسبة حسابات السلوكيات المزعجة التي قامت أنظمة «تويتر» بمواجهتها إلى 50%، في النصف الأول من عام 2019 مقارنة بالنصف الثاني من عام 2018، مما يشير إلى أن عددًا أقل من الأشخاص يتعرضون لرسائل مزعجة نحو 75% من الحسابات التي يواجهها «تويتر» تفشل في الاختبارات ويتم تعليقها في النهاية.

 

شروط تويتر

 

وقال «تويتر» في بيانه: «تضمن قوانينا إمكانية مشاركة الجميع في المحادثات العامة بكل حرية وأمان». موضحًا كيف يمكنك التأكد من عدم إزالة التغريدة الخاصة بك، أو ضمان بقاء حسابك على المنصة كالتالي:

 

1- لا يجوز نشر معلومات خاصة عن أشخاص آخرين دون الحصول على إذن أو ترخيص صريح منهم وأشار في الفيديو المرفق لأرقام الهواتف الشخصية.

 

2- انتهاك حقوق الملكية الفكرية للآخرين بما في ذلك حقوق النشر والعلامات التجارية.

 

3- انتحال شخصيات الآخرين أو المجموعات أو المؤسسات بطريقة تضلل الآخرين أو تربكهم أو تخدعهم.

 

4- نشر وسائط تكون شديدة الدموية أو محتوى عنيف في فيديو مباشر، أو صفحة الملف الشخصي.

 

5- المشاركة في الإساءة للآخرين أو تحريضهم على القيام بذلك.

 

واختتمت المنصة الفيديو بأنه «في حال حجب محتوى لك يمكنك تقديم التماس من خلال تطبيق الانتهاكات المتعلقة بالسلامة».

 

 

أحدث الأخبار
stop