الجمعة ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٥٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - 6 ميزات يجهلها الكثيرون في «واتس آب»

6 ميزات يجهلها الكثيرون في «واتس آب»

يجهلها الكثيرون

قدمت «واتس آب» نصائح لمستخدمي تطبيقها، وصفها بأنها حيل يمكن اللجوء إليها، لاستخدام أمثل له، وذلك حسبما كشف موقع «تكنوسايت» التقني الأميركي.

 



وبحسب الموقع، فإن نصائح واتس آب جاءت في عدة نقاط:

 

أولا: تسجيل الرسائل الصوتية دون الاستمرار بالضغط على الهاتف.

 

يكشف التطبيق أن بإمكان المستخدم تسجيل الرسائل الصوتية دون الاستمرار في الضغط على أيقونة الميكروفون، وذلك من خلال سحب الأيقونة لأعلى، وبمجرد الانتهاء من التسجيل، يتم الضغط على الأيقونة مرة أخرى.

 

ثانيا: استخدام «واتس أب ويب».

 

يكون من الصعب أحيانا استخدام الهاتف أثناء العمل، لذلك ينصح التطبيق بفتحه من خلال جهاز الكمبيوتر، من صفحة واتس أب ويب.

 

ثالثا: حفظ الرسائل المهمة.

 

 هناك خاصية في واتس أب لوضع إشارة مرجعية على الرسائل المهمة، للتأكد من إمكانية العثور عليها بسهولة وبسرعة في المستقبل، وذلك من خلال الضغط على أيقونة النجمة.

 

رابعا: استخدام الملصقات.

 

يستخدم معظم الناس «الإيموجي» في محادثاتهم، ولكن المميز هنا هو خاصية الملصقات، الموجودة بجوار مربع إدخال النص، والتي عند الضغط عليها تأخذ شكل مربع، تظهر الملصقات التي يمكن استخدامها.

 

خامسا: الوضع الخفي.

 

توجد في «واتس أب» ميزة وضع القراءة الخفي، والتي تستخدم من خلال الضغط على الرسائل التي يتلقاها على شاشة قفل هاتفه وسحبها للأسفل لقراءتها بالكامل دون أن يعلم المرسل بذلك.

 

سادسا: إدارة الإضافة.

 

بإمكان المستخدم تجنب الإزعاج الذي يأتي من الإضافات المتكررة، في مجموعات عديدة، حيث أضافت الشركة خاصية إدارة إعدادات أذونات المجموعة، ومنع الآخرين من إضافة المستخدم لمجموعات لا يرغب فيها.

 

 

أحدث الأخبار
stop