سامسونج تسجل براءة إختراع لهاتف ذكي يضم الكاميرا الأمامية خلف الشاشة

آخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 6:40 مساءً
سامسونج تسجل براءة إختراع لهاتف ذكي يضم الكاميرا الأمامية خلف الشاشة

أبابيل نت _ متابعات :

قامت بنقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية بسبب تقليص إطار الشاشة ولكنه قد يعود إلى الواجهة الأمامية من جديد، إلا أنه سيكون تحت الشاشة. لا يمكنك وضع كاميرا السلفي في الواجهة الخلفية، وهذا هو السبب في توفر شاشات بعض الهواتف الذكية مثل Essential PH-1 و iPhone X على قطع في الجزء العلوي، ولكن هل يمكن للكاميرات الأمامية الإنضمام إلى مستشعر بصمات الأصابع والعمل تحت الشاشة أيضا؟

في الواقع، لقد تم اليوم رصد براءة إختراع جديدة من شركة سامسونج تظهر لنا مثل هذا الجهاز. في هذه البراءة تم وضع كل شيء تحت الشاشة، بما في ذلك سماعة الأذن، ومستشعر القرب، ومستشعر الضوء. وجدير بالذكر أن شركة Xiaomi كانت قد قامت فعلا بتضمين سماعة الأذن تحت الشاشة في الهاتف Xiaomi Mi Mix ولكنها لم تكن فكرة جيدة بما فيه الكفاية.

الهاتف Xiaomi Mi Mix يضم أيضا الكاميرا الأمامية في الجزء السفلي، وهو ليس المكان الفضل لدينا أيضا. هذه البراءة تظهر الإعداد التقليدي على طول الجزء العلوي من الهاتف، ولكن الكاميرا ستكون قادرة على الرؤية من خلال الشاشة. ومن شأن ذلك أن يحل الإرتباك الذي يحدث أثناء محادثات الفيديو عندما تنظر إما لعيون الشخص الذي تتحدث إليه أو في الكاميرا.

على أي حال، المشكلة هي أن لا أحد قام بتطبيق هذه الفكرة حتى الآن. البراءة الأولية تقترح إستخدام شاشاة OLED شفافة. مع إرتفاع معدل التحديث، يمكن للشاشة أن تصبح شفافة والسماح للكاميرا بالرؤية خلال الفترات التي لا تكون فيها الشاشة قيد الإستخدام.

رابط مختصر
2018-01-19 2018-01-19
أبابيل 2