الأحد ، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ٠٥:٢٦ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - الصقور السعودية تصطاد راقصي التانجو الارجنتينية في قلب صحراء الجزيرة العربية

الصقور السعودية تصطاد راقصي التانجو الارجنتينية في قلب صحراء الجزيرة العربية

أبابيل نت - متابعات:

حقق المنتخب السعودي فوزًا تاريخيًا على المنتخب الأرجنتيني، المتوج بلقبين عالميين سابقين، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب لوسيل، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.



وسجل المنتخب السعودي، بهذا الفوز، اسمه في سجل البطولة كأول منتخب آسيوي يقهر المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، حيث سبق والتقى منتخب التانغو في 4 مناسبات مع منتخبات آسيوية طوال تاريخ البطولة، وهي كوريا الجنوبية (مرتان)، واليابان (مرة)، وإيران (مرة)، وانتهت جميعها بفوز منتخب الأرجنتين. 

أولى هذه اللقاءات كانت في مونديال المكسيك 1986، حيث التقى الأرجنتين مع كوريا الجنوبية في دور المجموعات واستطاع الفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، وتوج حينها التانغو بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

أما اللقاء الثاني فقد كان في مونديال فرنسا 1998، حيث التقى الأرجنتين مع نظيره الياباني في دور المجموعات، وتمكن من الفوز بهدف نظيف.

أما في ثالث اللقاءات، فقد التقى منتخب التانغو مع نظيره الكوري الجنوبي مجددا لحساب دور المجموعات، في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وفاز مرة أخرى بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف.

بينما كان آخر لقاء جمع المنتخب الأرجنتيني مع منتخب آسيوي، فكان في مونديال البرازيل 2014، حيث التقى مع منتخب إيران، في دور المجموعات واستطاع الفوز بهدف نظيف.

وبالعودة إلى مجريات مباراة اليوم، فقد اتسم الشوط الأول بانضباط تكتيكي من قبل لاعبي المنتخب السعودي الذين طبقوا مصيدة التسلل للحد من خطورة نجوم الأرجنتين، وقد نجحوا في ذلك تماماً، حيث وقع لاعبو الأرجنتين في المصيدة 7 مرات، سجلوا خلالها ثلاثة أهداف ألغيت جميعها بداعي التسلل.

وفي الدقيقة (10) من بداية المباراة والشوط الأول حصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة جزاء بعد التحام سعود عبد الحميد مع باريديس داخل منطقة الجزاء، احتسبها الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفار (VAR) انبرى لها النجم ليونيل ميسي ليسجل هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف نظيف.

أما الشوط الثاني فكان شوط الإنجاز السعودي، حيث سيطر على مجريات اللعب، واستطاع بهجمات منسقة أن يسجل هدف التعادل عن طريق اللاعب صالح الشهري في الدقيقة (48)، وبعدها بخمس دقائق فقط أضاف سالم الدوسري، الثاني وهدف الفوز التاريخي في الدقيقة (53).

محاولات منتخب التانغو الهجومية في آخر دقائق المباراة والوقت بدل الضائع لم تسفر عن جديد وتحطمت كل المحاولات على صخرة الدفاع السعودي الصلب وحارس المرمى المتألق، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للأخضر السعودي على التانغو الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، ليتصدر الأخضر المجموعة الثانية مؤقتاً بانتظار المباراة الثانية للمجموعة التي ستجمع منتخبي المكسيك وبولندا.

أحدث الأخبار
stop