السبت ، ٠٤ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - وحدة صنعاء يتغلب على صقر تعز برباعية نظيفة ويتأهل إلى النهائي

وحدة صنعاء يتغلب على صقر تعز برباعية نظيفة ويتأهل إلى النهائي

وحدة صنعاء

حصد وحدة صنعاء فوزاً مهماً وثميناً وعريضاً على نادي صقر تعز برباعية نظيفة ليتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة الدوري اليمني لكرة القدم.

وكان وحدة صنعاء حاضراً بقوة خاصة بعدما استفاد من عودة لاعبيه من المنتخبين الأولمبي والشباب وعقد العزم على تحقيق الفوز والتأهل.
 
بينما ظهر الصقر في مستوى جيد وخاصة في الشوط الأول، لكنه تراجع في الشوط الثاني وتأخر بهدف، وانهار أكثر بعد طرد لاعبه سلمان حميدة في الدقيقة 68، حيث لعب بعشرة لاعبين واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف أخرى.
 
في الشوط الأول كان اللعب سجالاً هجمة بأخرى للفريقين، وكانت هجمات الصقر الأخطر وكان بإمكان مهاجمه مفيد جمال افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 عندما ارتطمت كرته بالقائم الأيمن لحارس الوحدة سعود السوادي لتضيع فرصة التقدم للصقر.
 
فيما مرت بقية دقائق الشوط الأول دون أي محاولات خطرة على المرميين، حيث كان اللعب يتركز في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف في ظل عجز الفريقين في الوصول إلى الشباك وربما بسبب التحفظ في الأداء والأسلوب في أغلب فتراته وعدم الاعتماد على اللعب المفتوح خوفاً من أي نتائج عكسية.
 
وفي الشوط الثاني تمكن الوحدة من مباغتة مرمى الصقر وهز شباكه في الدقيقة 51 من خلال الظهير الأنيق واللاعب الخطير نجم المنتخب الأولمبي عمار البيضاني، بكرة قوية من منتصف ملعب الصقر.
 
وبعد تقدم الوحدة بهدف ومحاولات الصقر لتعديل النتيجة تعامل لاعب الصقر سلمان حميدة في الدقيقة 61 بخشونة مع لاعب الوحدة عمار البيضاني وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه ليلعب الصقر بعشرة لاعبين.
 
وفي الدقيقة 66 ومن هجمة من الجهة اليسرى للوحدة وصلت الكرة إلى المهاجم الأنيق عبدالرحمن الشامي الذي أودعها المرمى مسجلاً الهدف الثاني للوحدة.
 
حاول الصقر بعد ذلك الوصول إلى مرمى الوحدة ولكن هجماته جوبهت بدفاع صلب للوحدة الذي لعب بعد تسجيله للهدف الثاني بأريحية وكان بإمكانه إضافة أهداف أخرى لولا سوء التركيز.
 
ليضيف في الدقيقة 87 النجم الوحداوي البارز عمار البيضاني هدفاً ثالثاً للوحدة ليؤكد تأهل الوحدة للنهائي قبل أن يتبعه زميله عبدالله العبسي بهدف رابع في الدقيقة 93 ليقضي فيها الوحدة على الصقر وتنتهي المباراة بفوز عريض للوحدة على الصقر بأربعة أهداف نظيفة.
 
وبهذا الفوز يكون الوحدة المتأهل الأول إلى نهائي الدوري بانتظار الفائز من لقاء يوم غدٍ في النصف النهائي الثاني الذي يجمع أهلي صنعاء وفحمان أبين.
أحدث الأخبار
stop