الاثنين ، ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - خليجي 25.. ماذا ينقص العراق قبل 4 أشهر من ضربة البداية؟

خليجي 25.. ماذا ينقص العراق قبل 4 أشهر من ضربة البداية؟

خليجي25

تستعد العراق في الوقت الحالي لاستضافة النسخة الـ25 من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" قبل 4 أشهر من ضربة البداية.

وتنطلق النسخة الـ25 من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في مدينة البصرة بالعراق، خلال الفترة من 24 ديسمبر/كانون الأول حتى 7 يناير/كانون الثاني المقبل.
 
وتستعرض "العين الرياضية" عبر التقرير التالي أبرز استعدادت العراق لاستضافة كأس الخليج العربي في نسخته الـ25 قبل 4 أشهر من ضربة البداية.
 
ملاعب خليجي 25
 
أكدت وزارة الشباب والرياضة العراقية أن هناك ٨ منشآت خاصة بـ"خليجي ٢٥" تم الاتفاق مع اللجان الخليجية على إكمالها لاحتضان البطولة.
 
وأوضحت الوزارة أن بعض تلك المنشآت تم الانتهاء منها بنسبة ١٠٠%، والبعض الآخر جاري العمل على الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.
 
وعلى رأس الملاعب التي تعمل وزارة الشباب والرياضة العراقية على الانتهاء منها ملعب الفيحاء، حيث تم البدء في تهيئة المقصورة الرئيسية فيه وإكمال السياج الفاصل بينه وبين ملعب المدينة الرياضية.
 
كما يوجد ملعب الميناء الذي يجري العمل فيه، حيث تم الوصول لنسب إنجاز عالية حسب الاتفاق بين وزارة الشباب والرياضة العراقية واللجنة الخليجية.
 
مرافق خليجي 25
 
وبعيدا عن الملاعب، فقد تم البدء في تجهيز الفنادق الـ8 الخاصة بالمنتخبات المشاركة بالبطولة، حيث تم الاتفاق على تغيير الأثاث فيها، وسيتم التجهيز بداية من الأسبوع القادم، ويستمر لمدة شهر و نصف.
 
في المقابل، تم تجهيز مستشفى السياب من قبل وزارة الصحة، والطريق الرابط بين منفذ سفوان و المدينة الرياضية في محافظة البصرة وفندق الملينيوم الخاص بكبار الشخصيات.
 
يُذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها دولة العراق البطولة، حيث استضافت بغداد النسخة الخامسة عام 1979.
أحدث الأخبار
stop