الخميس ، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١٢:٠٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - تصفيات كأس العالم.. لماذا تأخر تعيين كيروش مدربا لمنتخب العراق؟

تصفيات كأس العالم.. لماذا تأخر تعيين كيروش مدربا لمنتخب العراق؟

المدرب العراقي

تنتظر جماهير الكرة العراقية، إعلان هوية المدرب الجديد لمنتخب بلادها بعد استقالة السلوفيني سريتشكو كاتانيتس من قيادة "أسود الرافدين".

وأعلن كاتانيتش مدرب منتخب العراق السابق، مطلع شهر يوليو/ تموز الحالي، انتهاء مسيرته مع منتخب العراق، بعد إنهاء عقده مع الاتحاد العراقي لكرة القدم.
 
وقال كاتانيتش في تصريحات مصورة نشرها عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إنه أنهى عقده بشكل رسمي، بسبب خلافه مع اللجنة المكلفة بإدارة شئون الكرة العراقية.
 
من جانبه، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اتفاقه مع مدير فني جديد لخلافة كاتانيتش، قبل بدء التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، لكن دون الكشف عن هويته بشكل رسمي.
 
وقال شامل كامل نائب رئيس الاتحاد العراقي في تصريحات صحفية إن "الاتحاد يريد التعاقد مع مدرب كبير”، مبينا أن هذا النوع يحتاج إلى ميزانية كبيرة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "المسؤولين في الحكومة العراقيةأكدوا صرفهم المبالغ المطلوبة للتعاقد مع مدير فني كبير".
 
وأضاف: "لدينا خيارات عديدة لمدربين على مستوى جيد ونفاوض عددا منهم، لكن لابد من توفر مبلغ العقد وأن يكون في متناول أيدينا لنتفق بشكل نهائي، ونعلن الأمر بشكل رسمي".
 
كارلوس كيروش
 
أشارت تقارير صحفية محلية إلى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اقترب من التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش لتولي المسؤولية الفنية لمنتخب العراق، خلفا لسريشكو كاتانيتش الذي رحل عن منصبه مؤخرا، وينتظر إعلان الأمر رسميا في غضون أيام.
 
ودرب كيروش العديد من فرق المستوى الأول عالميا في كرة القدم، مثل ريال مدريد ومنتخبات البرتغال الإمارات وجنوب أفريقيا، وعمل مدرباً مساعداً في مانشستر يونايتد الإنجليزي مع السير أليكس فيرجسون.
 
يذكر أن قرعة تصفيات كأس العالم 2022 في مرحلتها النهائية عن قارة آسيا أوقعت المنتخب العراقي ضمن المجموعة الأولى التي تضم الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وسوريا ولبنان، ويبدأ مبارياته في شهر سبتمبر المقبل.
أحدث الأخبار
stop