السبت ، ١٩ يونيو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - تصفيات كأس العالم.. كوريا الجنوبية تخطف صدارة لبنان بفوز خماسي

تصفيات كأس العالم.. كوريا الجنوبية تخطف صدارة لبنان بفوز خماسي

كأس العالم

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا كبيرا على ضيفه التركمانستاني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

 



 

وخلال المباراة التي أقيمت (السبت) بمدينة جويانج الكورية، حافظ أصحاب الأرض على صدارة المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بعد تحقيق فوز كبير على تركمانستان بـ5 أهداف دون رد.

 

 

وسجل هوانج وي جو الهدف الأول لكوريا بضربة رأس بعد 10 دقائق من البداية، قبل أن يضيف نام تاي هي الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

 

وأضاف كيم يونج جون الهدف الثالث بعد 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني، وجعل كون تشانج هون النتيجة 4-صفر في الدقيقة 64، قبل أن يعود هوانج ليختتم الخماسية في الدقيقة 73.

 

ورفع الفوز رصيد كوريا الجنوبية إلى 10 نقاط من 4 مباريات في صدارة المجموعة، بفارق الأهداف فقط أمام منتخب لبنان الذي لعب نفس عدد المباريات.

 

وكان منتخب لبنان فاز في وقت سابق (السبت) على سريلانكا بنتيجة 3-2 خلال المباراة التي جمعتهما في كوريا الجنوبية التي تستضيف باقي مباريات المجموعة في التصفيات.

 

سجل أهداف لبنان جوان العمري (ثنائية) ومحمد قدوح في الشوط الأول، بينما أحرز ثنائية سريلانكا أحمد وسيم رازق.

 

وتأتي تركمانستان في المركز الثالث بالمجموعة بـ6 نقاط من 5 مباريات، بينما تتذيل سريلانكا الترتيب بدون نقاط من 5 مباريات، وذلك بعد انسحاب كوريا الشمالية بسبب فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

وتتبقى للمنتخب اللبناني مباراتان في التصفيات، أمام تركمانستان يوم الجمعة 11 يونيو/ حزيران الحالي، ثم أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 15 من الشهر ذاته.

 

وتتأهل المنتخبات الفائزة بصدارة المجموعات الثماني في التصفيات الآسيوية، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

يذكر أن اليابان هي المنتخب الوحيد الذي تأهل للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة مع انتهاء الدور الثاني في 15 يونيو الحالي.