السبت ، ١٩ يونيو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - مدرب مصر يكشف.. كواليس منح شارة القيادة لمحمد صلاح

مدرب مصر يكشف.. كواليس منح شارة القيادة لمحمد صلاح

محمد صلاح

أطلق حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر عدة تصريحات مثيرة، أبرزها عن محمد صلاح والمالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي.

 
ولا يخوض منتخب مصر أي مباريات خلال فترة التوقف الدولية الحالية، وهو ما أثار حال من الجدل، ليقرر حسام البدري الرد على الكثير من الأمور.
 
شارة محمد صلاح
 
وكشف حسام البدري خلال تصريحاته الإذاعية عن كواليس منح شارة قيادة "الفراعنة" لمحمد صلاح نجم ليفربول.
 
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن في أبريل/ نيسان الماضي، منح شارة قيادة المنتخب الأول لمحمد صلاح.
 
وقال البدري في تصريحات إذاعية مصرية: "جميع اللاعبين رحبوا بقراري، حينما أبلغتهم بالأمر، خاصة وأن صلاح نجم كبير ونتشرف به"
 
وأضاف البدري: "كنت حريصا على التحدث مع اللاعبين الذين لهم أسبقية في الشارة، والجميع ساند محمد صلاح بكل تقدير وحب، وعبدالله السعيد وأحمد حجازي ومحمد النني وعمرو السولية رحبوا جدا وأشادوا بمحمد صلاح".
 
وتابع:" تحدثت مع اللاعبين القدامي قبل التحدث مع صلاح، وعندما تحدثت مع صلاح شرحت له تقدير جميع اللاعبين له، وهو نفس الكلام أكد لي العلاقة القوية معهم، كما أكدت له أن حمل شارة القيادة مسؤولية كبيرة عليه".
 
إلغاء المعسكر والتصنيف
 
وفيما يخص عدم إقامة معسكر للمنتخب المصري خلال فترة التوقف الحالية، كشف البدري عن عدة أسباب، قائلا: "كان لدينا أجندة في الفترة الحالية وكان المنتخب سيخوض مباراتين مع أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم، فضلا عن مباراة ودية مع بوروندي".
 
وأكمل: "ولكن عندما تقرر تأجيل مباراتي التصفيات بسبب فيروس كورونا وضغط منافسات الأندية في مصر، قررنا عدم إقامة معسكر للمنتخب خاصة وأن المحترفين يحتاجون لراحة بعد موسم صعب وشاق، وكان لابد من حصولهم على إجازة".  
 
وأوضح البدري: "التوقف الدولي القادم أسبوع فقط وسنخوض خلاله مباراتين، ومن الصعب خوض مباراة ودية في التجمع المقبل".
 
وأتم: "التصنيف الدولي للفيفا في حساباتي، لأن أولًا الهدف هو التأهل للمونديال، والمكسب يمنحنا تصنيف أفضل، لا يمكن ألعب مباراة ودية بدون حسابات، ولكن كان من الصعب خوض مباراة ودية في الفترة الحالية". 
 
وعن كأس العرب، قال حسام البدري: "بمنتهى الصراحة كل تفكيري في تصفيات كأس العالم وليس كأس العرب الآن".
 
مصير الجهاز المعاون وديانج
 
وحول وضعية الجهاز الفني للمنتخب، نفى البدري إمكانية حدوث أي تغيير، قائلا:"الجهاز الفني للمنتخب الوطني مستقر، ولن نضيف أي مدرب جديد، وأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة سألني هل ترغب في أي تغيير في الجهاز الفني؟، قولت له لا وحدث تقارب بيننا، والأمور مستقرة". 
 
وبشأن ضم عناصر جديدة للمنتخب خلال الفترة المقبلة، كشف البدري عن مفاجأة بشأن المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، حيث قال: "كنت أتمنى أن يكون ديانج لاعبا مصريا، لأنني احتاجه جدا".
 
واختتم: "من المؤكد أن ضم عناصر شابة بجانب الخبرات أمر مهم للغاية للمنتخب وسنبحث الأمر في معسكر سبتمبر/ أيلول المقبل.
أحدث الأخبار
stop