الثلاثاء ، ١١ مايو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٣:٠٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - الإثارة مستمرة.. 4 معارك تشعل الدوري الإيطالي رغم حسم إنتر

الإثارة مستمرة.. 4 معارك تشعل الدوري الإيطالي رغم حسم إنتر

ابطال اوروبا

رغم أن إنتر ميلان نجح في حسم لقب الدوري الإيطالي بشكل رسمي، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة، إلا أن الإثارة ستظل مستمرة في البطولة.

وكان إنتر ميلان نجح في التتويج رسميا بلقب الدوري الإيطالي، عقب تعادل أتالانتا أمام مضيفه ساسولو 1-1، في الجولة الـ34 من المسابقة.
وحقق إنتر لقب الكالتشيو للمرة الـ19 في تاريخه، والأولى بعد غياب 11 عاما، منذ أن ظفر بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 2010.
دوري أبطال أوروبا
لا يزال الصراع مشتعلا على المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، علما بأن بطل المسابقة، إنتر هو من ضمن حتى الآن التواجد في النسخة المقبلة من الكأس ذات الأذنين.
وقبل 4 جولات من نهاية المسابقة، يشتد الصراع بين الخماسي أتالانتا ويوفنتوس وميلان ونابولي ولاتسيو على 3 مقاعد متبقية للتأهل إلى دوري الأبطال.
ويحتل أتالانتا المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة بفارق النتائج المباشرة عن يوفنتوس الثالث وميلان الرابع، بينما يتواجد نابولي خامسا بـ67 نقطة، فيما يستقر لاتسيو سادسا بـ64 نقطة
الهداف
يستمر الصراع على لقب هداف الموسم الحالي من الكالتشيو بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.
ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 27 هدفا بفارق 6 أهداف عن لوكاكو، ما يجعل الدون هو الأقرب للفوز بالجائزة للمرة الأولى منذ وصوله إلى اليوفي صيف 2018.
الدوري الأوروبي
يعد الصراع على البطاقات المؤهلة إلى الدوري الأوروبي، مثيرا أيضا، حيث يضم أيضا أندية أتالانتا ويوفنتوس وميلان ونابولي ولاتسيو، التي تتنافس أيضا على 3 مقاعد متبقية للتأهل إلى دوري الأبطال.
فضلا عن ذلك، يدخل روما وساسولو في صراع التأهل إلى الدوري الأوروبي، حيث يحتل روما المركز السابع بـ55 نقطة بفارق نقطتين عن ساسولو الثامن بـ53 نقطة.
الهروب من الهبوط
وفيما يخص صراع الهروب من الهبوط، فقد ضمن كروتوني العودة رسميا إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي، بعد خسارته من البطل إنتر، مساء السبت، بنتيجة 0-2، واستقراره في قاع الجدول بـ18 نقطة.
ويعد بارما هو الأقرب للهبوط رفقة كروتوني، حيث يحتل المركز قبل الأخير بجدول الترتيب برصيد 20 نقطة.
ويبدو أن الصراع سيحتدم بين بينفينتو صاحب المركز الـ18 بـ31 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن تورينو الـ17.
ويدخل كالياري في الصراع، حيث يحتل المركز الـ16 برصيد 32 نقطة، وأيضا فريق سبيزيا الـ15 بـ34 نقطة وفيورنتينا الـ14 بـ35 نقطة وجنوى الـ13 بـ36 نقطة.
أحدث الأخبار
stop