الثلاثاء ، ١١ مايو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٣:٠٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - دوري أبطال أوروبا.. بنزيما ينقذ ريال مدريد من السقوط أمام تشيلسي

دوري أبطال أوروبا.. بنزيما ينقذ ريال مدريد من السقوط أمام تشيلسي

ريال مدريد

فشل ريال مدريد الإسباني في الفوز على ضيفه تشيلسي الإنجليزي، الثلاثاء، مكتفيا بالتعادل بنتيجة 1-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفريق اللندني تقدم بهدف مبكر عن طريق كريستيان بوليسيتش بعد مرور 14 دقيقة فقط على بداية المباراة، قبل أن يعادل كريم بنزيما النتيجة لأصحاب الأرض بهدف سجله في الدقيقة 29.



وتصب هذه النتيجة في صالح تشيلسي، الذي بات بحاجة للفوز بأي نتيجة أو التعادل بدون أهداف في جولة الإياب التي ستقام على ملعبه "ستامفورد بريدج" يوم 5 مايو المقبل من أجل بلوغ النهائي.

وأصبح بوليسيتش أول لاعب أمريكي يسجل هدفا في نصف نهائي دوري الأبطال على الإطلاق، وكذلك الأول الذي يهز شباك ريال مدريد بمختلف البطولات.

وبات بوليسيتش أيضا أصغر لاعب يسجل هدفا للبلوز في نصف نهائي المسابقة، وذلك بعمر 22 عاما و221 يوما.

واهتزت شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لأول مرة بعد صمود دام 404 دقائق، وذلك بعد الهدف الذي سجله لاعب البلوز في مرماه.

ومنذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مدريد صوب يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018، سجل بنزيما 15 هدفا في دوري الأبطال، متجاوزا زميله السابق بفارق هدف وحيد.

ونجح المهاجم الفرنسي في معادلة رقم الإسباني راؤول جونزاليس، أسطورة الريال، من ناحية عدد الأهداف المسجلة في دوري الأبطال، ليتقاسم معه المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين برصيد 71 هدفا

وسجل بنزيما في 4 مواسم مختلفة بنصف نهائي دوري الأبطال بعدما هز شباك بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيين عامي 2013 و2014، قبل أن يعود للتسجيل في شباك الأخير بالدور ذاته عام 2018.

كما عزز بنزيما مكانته كأكثر اللاعبين الفرنسيين إحرازا للأهداف في مرحلة خروج المغلوب بالبطولة الأوروبية، وذلك بتسجيله 20 هدفا، أكثر من كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي (13 هدفا) وتييري هنري نجم أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني السابق (12 هدفا).

أحدث الأخبار
stop