الأحد ، ٠٧ مارس ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٢٣ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - بالصور.. تصميم غريب لكرة دوري أبطال أوروبا.. والسر عند زيدان

بالصور.. تصميم غريب لكرة دوري أبطال أوروبا.. والسر عند زيدان

تصميم كرة قدم

نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الشكل الجديد لكرة بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تعود للاستئناف بمباريات ذهاب ثمن النهائي، الثلاثاء.

وينطلق دور الـ16 من



دوري الأبطال

، الثلاثاء، حيث يواجه برشلونة الإسباني باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يواجه لايبرج الألماني ليفربول الإنجليزي، وستظهر الكرة الجديدة مع انطلاق دور الـ١٦، وحتى نهائي البطولة.

التصميم الجديد والغريب يحمل فكرة كلاسيكية، بعدما قررت شركة "أديداس" الألمانية المصنعة للكرة التخلي عن اللون الأزرق ودرجاته، وهو لون شعار دوري أبطال أوروبا.

لماذا الأبيض والأسود؟

واستعانت الشركة باللونين الأبيض والرمادي المائل للأسود للاحتفال بمرور ٢٠ عاما عن تصميم أديداس لكرة دوري أبطال أوروبا، وستكون الكرة التي ستظهر الثلاثاء هي الكرة رقم 20 للبطولة من تصميم الشركة.

وبدأت أديداس تصميم كرة دوري الأبطال مع موسم ٢٠٠١-٢٠٠٢، وهي النسخة التي حصل على كأسها ريال مدريد الإسباني بالهدف الخرافي للفرنسي زين الدين زيدان الذي أحرزه في مرمى باير ليفركوزن الألماني، والذي حصل على أفضل هدف في تاريخ المسابقة.

وظهرت صور زيدان وهو يحتفل بالهدف مع صور الكرة الجديدة، لاستعادة ذكرى أول كرة من تصميم "أديداس" في دوري الأبطال.

عودة للتصميم الأول

وقال الموقع الرسمي لليويفا إن الكرة الجديدة تضم النجمة الشهيرة لدوري الأبطال ،مع صور للنهائيات السابقة للبطولة، ومكتوب على كل صورة اسم المدينة التي استضافت النهائي وعام الاستضافة بالونين الأبيض والأحمر، موضحا أن هذا التصميم ينسج الماضي بالحاضر.

وتشبه الكرة الجديدة لحد كبير ألوان أول كرة صممتها أديداس لدوري أبطال أوروبا، والتي استخدمت فيها اللونين الأبيض والرمادي الغامق، قبل أن يتطور التصميم بإدخال ألوان الأزرق والأصفر والأحمر بدرجات مختلفة.

أحدث الأخبار
stop