الخميس ، ٠٤ مارس ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:١٥ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - هداف أوروبا.. محمد صلاح يتفوق على ميسي وإبرا

هداف أوروبا.. محمد صلاح يتفوق على ميسي وإبرا

محمد صلاح

يتفوق المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي على مجموعة من أفضل مهاجمي العالم في الموسم الحالي 2020-2021.

وسجل صلاح 13 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، وينافس على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا.



وحل الفرعون المصري في المركز السادس في قائمة أفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية بالتساوي مع تشيرو إيمبولي مهاجم لاتسيو الإيطالي، المتوج الموسم الماضي بالحذاء الذهبي.

الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ألقى الضوء على ترتيب أفضل الهدافين في دوريات أوروبا الـ5 الكبرى هذا الموسم حتى الآن.

وانفرد البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني، وأفضل لاعبي العالم، بتصدر القائمة برصيد 23 هدفاً، بفارق 8 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، صاحب المركز الثاني.

وتواجد إيرلينج هالاند من بروسيا دورتموند وكيليان مبابي من باريس سان جيرمان في المركزين الثالث والرابع، بـ14 هدفاً، وهو نفس الرصيد التهديفي لأندريه سيلفا لاعب آينتراخت فرانكفورت الذي حل خامسا.

الأمل الأخير.. هل ينقذ "ملك الأسيست" مسيرة رياض محرز؟

زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان حل في المركز التاسع برصيد 12 هدفاً، فيما تواجد ليونيل ميسي نجم برشلونة في المركز 20 برصيد 11 هدفاً، ويسبقه صديقه لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد بـ6 مراكز بعدما سجل 12 هدفاً.

قائمة أكثر 20 لاعبا تهديفا في دوريات أوروبا الكبرى، ضمت لاعبا عربيا آخر، هو المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية، وهداف الدوري الإسباني، الذي حل في المركز الـ16 برصيد 12 هدفاً.