الاربعاء ، ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٧:١٣ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - ميسي وبنزيمة.. كلاسيكو العجز التهديفي

ميسي وبنزيمة.. كلاسيكو العجز التهديفي

بنزيمة وميسي

يحتضن ملعب كامب نو مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين برشلونة وغريمه ريال مدريد، السبت، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني. 

ويدخل الفريقان المباراة بعد سقوطهما في الجولة الماضية من المسابقة، إذ خسر برشلونة خارج أرضه أمام خيتافي (0-1)، فيما تعرض الريال للهزيمة في معقله على يد قادش بالنتيجة ذاتها.



ويعول برشلونة على أسطورته وهدافه الدائم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاستعادة نغمة الانتصارات في الليجا، رغم عدم قدرته على تسجيل أكثر من هدفين حتى الآن في 5 مباريات بمختلف المسابقات، منها هدف واحد في الدوري.

ولم يسجل النجم الأرجنتيني أي هدف من اللعب المفتوح هذا الموسم، إذ وقع على الهدفين من ركلتي جزاء، أمام فياريال في الليجا، وفيرينكفاروزي المجري في دوري أبطال أوروبا.

ولا يختلف الحال في الجهة المقابلة، عند النظر في سجل الفرنسي كريم بنزيمة، هداف ريال مدريد ومهاجمه الأول منذ سنوات.

ولم يستطع بنزيمة هز الشباك هذا الموسم سوى مرة وحيدة على مدار 6 مباريات في مختلف البطولات، حيث جاء هدفه الوحيد في شباك ليفانتي بالجولة الخامسة من الليجا.

كلاسيكو العجز التهديفي

ندرة أهداف الثنائي لا تقتصر على الموسم الحالي فحسب، بل تمتد للكلاسيكو، الذي لم يشهد أهدافا لهما منذ فترة طويلة.

وحتى موعد الكلاسيكو المرتقب، فإن ميسي سيكون غاب عن الأهداف في الكلاسيكو لنحو 902 يوم، إذ يعود آخر أهدافه في شباك الريال للمواجهة التي جمعت بينهما على ملعب كامب نو في مايو/ أيار 2018.

وتكمن المفارقة في أن ذلك الكلاسيكو كان الأخير للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخ وغريم ميسي الدائم (تاريخيا)، الذي هز شباك البارسا هو الآخر في تلك المباراة.

ويبدو أن ميسي لم يعد مشتاقا لهز شباك الميرينجي في الكلاسيكو منذ أن غادر رونالدو مدريد في صيف 2018، لتغيب أهدافه وتمريراته الحاسمة طيلة 5 مباريات خاضها ضد الفريق الملكي في كافة البطولات منذ ذلك الوقت.

أما بنزيمة، فإن صيامه التهديفي في الكلاسيكو ممتد منذ 1165 يوما، إذ يعود آخر هدف له إلى أغسطس/ آب 2017، حينما تغلب الريال على غريمه بهدفين دون رد في السوبر الإسباني.

ومنذ تلك المباراة، لم يستطع بنزيمة هز الشباك في 8 مباريات متتالية بمختلف البطولات، مكتفيا بصناعة هدفين فقط.

أحدث الأخبار
stop