الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٢٢ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - السعودية تقصي قطر وتتأهل الى نهائي خليجي 24

السعودية تقصي قطر وتتأهل الى نهائي خليجي 24

المنتخب السعودي

السعودية تتأهل إلى نهائي خليجي 24 على حساب قطر بهدف دون رد، وبذلك المنافسة النهائية على كأس خليجي 24 ستكون بين السعودية والبحرين.

وتأهل المنتخب السعودي، قبل قليل، إلى المباراة النهائية لكأس الخليج بعد فوزه على المنتخب القطري بهدف دون رد



وافتتحت السعودية التسجيل بعد دقائق من بدء اللقاء عبر خطأ واضح لحارس مرمى قطر، ورغم محاولات العنابي لتعديل النتيجة، إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف دون رد.

وأهدر المنتخبان في الشوط الثاني فرص عديدة للتسجيل، وسط أفضلية قطرية في امتلاك الكرة، لكن النتيجة ظلت كما هي عليه، بفوز السعودية على قطر إلى المباراة النهائية أمام البحرين.

وتعرض الفريقان السعودي والقطري للهزيمة في تصفيات المجموعات من الكويت والعراق على التوالي، قبل أن يتمكنا من التعويض والتأهل لنصف النهائي.

وضمن التصفيات النهائية، قادت ركلات الترجيح منتخب البحرين للتأهل إلى نهائي بطولة "خليجي 24" لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، عقب تغلبه 3/ 5 على منتخب العراق مساء اليوم في الدور قبل النهائي للمسابقة. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2 / 2.

 وافتتح المنتخب العراقي التسجيل مبكرا عبر لاعبه مهند علي في الدقيقة السادسة، لكن عبد الله الهزاع أدرك التعادل سريعا للبحرين في الدقيقة .14

وأعاد ابراهيم بايش المنتخب العراقي للمقدمة من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 18، غير أن محمد جاسم مرهون أحرز هدف التعادل لمنتخب البحرين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ليلجأ الفريقان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسم بالتساوي على شوطين.

ولم يفلح الوقت الإضافي في تغيير النتيجة، ليضطر المنتخبان للعب ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب البحريني الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت مباراة اليوم هي الثالثة بين المنتخبين في غضون ثلاثة أشهر، بعدما سبق أن لعبا في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم بقطر 2022 وكأس الأمم الآسيوية التي ستقام بالصين عام 2023، حيث تعادلا 1 / 1 ذهابا وبدون أهداف في الإياب.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة بطولة كأس الخليج بنسختها الرابعة والعشرين، عقب تغيير دول المقاطعة رأيها والمشاركة في البطولة.