الاثنين ، ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ١٢:٠٦ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - السعودية تكتسح عمان وتتصدر المجموعة والبحرين تختطف من الكويت بطاقة التأهل في الوقت القاتل

السعودية تكتسح عمان وتتصدر المجموعة والبحرين تختطف من الكويت بطاقة التأهل في الوقت القاتل

خليجي 24 قطر

 

ضرب المنتخب السعودي عصوفرين بحجر واحد عندما حقق إنتصاره (3-1) على سلطنة عمان، حيث بلغ نصف نهائي كما تصدر ترتيب المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج الـ24. وسيضرب الأخضر السعدي موعدا مرتقبا مع صاحب الارض والجمهور المنتخب القطري ثاني المجموعة الأولى يوم 5 ديسمبر الجاري.



وتقلبت البطاقة الثانية ما بين المنتخبات الثلاث الأخرى حتى اللحظات الأخيرة، عندما نجحت البحرين من التفوق على الكويت 4-2 لتخطف البطاقة الثانية بفارق الأهداف عن سلطنة عمان بعد أن جمع كلاهما 4 نقاط مع نهاية الدور الأول. وبهذا يتأهل الأحمر البحريني لنصف النهائي من أجل مواجهة العراق.

السعودية 3-1 عُمان

أظهر المنتخب السعودي رغبة كبيرة في بسط نفوذه على مسرح الحدث منذ إنطلاقة الأحداث، وصنع الأخضر بعض الفرص قبل أن يهتدي لشباك الرشيدي عبر فراس البريكان الذي استلم الكرة على زواية المنطقة ليسدد كرة صاروخية ارتدت من العارضة وهزت الشباك، هدف السعودية الاول (26).

تواصل الأداء الهجومي للأخضر، ومن هجمة منسقة تقدم الشهري من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية نحو الفرج الذي هيأها على طبق من فضة أمام هتان باهبري الذي سددها قوية، لامست المدافع ثم هزت الشباك، الهدف الثاني (42).

في الشوط الثاني عاد المنتخب العماني بنوايا تقليص الفارق، ونجح بمسعاه عندما تقدم منذر العلوي لحافة منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة باغتت الحارس وهزت شباكه (55).

ولكن سرعان ما استعاد الأخضر الفارق، أرسلت كرة طويلة نحو البريكان داخل المنطقة استدار ومرر أمام هتان باهبري أوجد لنفسه المساحة وسدد كرة ذكية بعيدا عن متناول الحارس العماني، الهدف الثالث (57).

حاول العماني تسجيل هدف يشفع له من أجل الحصول على بطاقة التأهل ولكنه لم ينجح في هز الشباك السعودية، وظلت النتيجة على ما هو عليه حتى الصافرة الأخيرة.

© Others

البحرين 4-2 الكويت

جاءت أحداث الحصة الأولى مثيرة وغنية بالفرص، حيث ظهر جليا رغبة كلا المنتخبين الحصول على نقاط الفوز، حاول كميل الأسود أن يصيب الشباك ولكن القلاف كان لها بالمرصاد. وتألق القائد الكويتي بدر المطوع في عكس كرة عرضية مثالية على رأس يوسف ناصر الذي لعبها بأحضان الحارس. وعاد ناصر ليرتقي لكرة عرضية ثانية من الجهة اليمنى مرت هذه المرة بجانب القائم. وقبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط، اخترق علي جعفر منطقة الجزاء وسدد بقوة عن يمين القلاف (45+1).

في الشوط الثاني ارتفعت حدة الإثارة لدرجة لم يسبق لها مثيل، تمكن الأزرق الكويتي من تعديل الكفة بعد أن اخترق رضا هاني المنطقة وتعرض للإعثار من جاسم الشيخ، لتكون ركلة الجزاء التي نفذها يوسف ناصر عن يمين الحارس، هدف الكويت الأول (59).

وسجل يوسف ناصر هدفا ثانيا ولكن تقنية VAR اكتشفت ارتكابه للخطأ قبل أن ينطلق نحو تسديد الكرة. ثم أتى الرد البحريني بعد دقائق قليلة عندما أثمرت هجمة خاطفة عن وصول الكرة إلى جاسم الشيخ سددها زاحفة بعيدا عن الحارس، هدف البحرين الثاني (70).

واصل الأحمر البحريني اندفاعه الهجومي وتقدم جاسم الشيخ من الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية قابلها تباجو وسددها في الشباك الكويتية (83). ليرد الأزرق بسرعة عندما تقدم أحمد زنكي من العمق وسدد كرة قوية هزت الشباك (85).

احتاجت البحرين لهدف آخر من أجل التأهل وواصلت الهجوم حتى الرمق الأخير عندما استلم تياجو الكرة في عمق الدفاع وواجه الحارس قبل أن يسدد في الشباك (90+3).

المباريات المقبلة

5 ديسمبر/كانون الأول 2019

الدور نصف النهائي

العراق – البحرين، استاد جاسم بن حمد، الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي

السعودية – قطر، استاد الجنوب، الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي

أحدث الأخبار
stop