الاثنين ، ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ١٢:٠٦ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - العراق يُباغت قطر في افتتاح خليجي 24

العراق يُباغت قطر في افتتاح خليجي 24

منتخب العراق

سجّل محمد قاسم هدفين ليقود المنتخب العراقي إلى فوز مباغت بنتيجة 2-1 على مستضيف خليجي 24 منتخب قطر في افتتاح مباريات المجموعة الأولى للبطولة على استاد خليفة الدولي يوم الثلاثاء.

واحتل المنتخب العراقي، الذي لعب في غياب عدد من اللاعبين الأساسيين بسبب ارتباطهم بمباراة مع نادي الشرطة يوم الإثنين، المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب الإماراتي الذي تخطى منتخب اليمن بنتيجة 3-0 في المباراة الأخرى في المجموعة بفضل ثلاثية من المهاجم علي مبخوت.



© Others

قطر 1-2 العراق

كان المنتخب القطري الطرف الأفضل في بداية المباراة وكاد أن يفتتح النتيجة بعد مرور أربع دقائق فقط ولكن تسديدة المعز علي ذهبت إلى جانب القائم الأيسر بينما كاد العراقي مهند علي أن يُسجّل لمنتخب بلاده ولكن تسديدته كانت قريبة في الدقيقة 12 من عمر اللقاء.

وفاجأ المنتخب العراقي الجميع على استاد خليفة الدولي بافتتاحه التسجيل بعد مرور 18 دقيقة عندما أرسل محمد قاسم كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء فاجأت الدفاع القطري الذي وقف متفرجاً على الكرة وهي تسكن الزاوية اليمنى لمرمى الحارس سعد الشيب.

وواصل قاسم تألقه في المباراة بتسجيله الهدف الدولي الثاني له شخصياً وضاعف التقدم للمنتخب العراقي في الدقيقة 27 عندما استفاد من كرة مرتدة خارج منطقة الجزاء أطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليسرى للمرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم العراق بنتيجة 2-0.

وقلّص المنتخب القطري الفارق بعد مرور أربع دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني بعد اختراق من عبدالكريم حسن الذي مرّر كرة فشل مصطفى محمد في إبعادها لتصل إلى البديل عبدالعزيز حاتم الذي أطلق تسديدة قوية في سقف المرمى ليسجّل الهدف الأول لأصحاب الأرض.

واقترب المنتخب القطري كثيراً من التسجيل في الدقيقة 69 عندما أرسل عبدالعزيز حاتم ركلة حرة تابعها لاعب الوسط العراقي البديل أمجد عطوان برأسه بالخطأ نحو مرماه ولكن العارضة حرمت حاتم من تسجيل الهدف الثاني في المباراة.

وتواصل الضغط القطري في الدقائق الأخيرة من اللقاء فيما اعتمد المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة السريعة التي نجح من خلالها في الحفاظ على تقدمه ليخرج فائزاً من المباراة بنتيجة 2-1.

© Others

الإمارات 3-0 اليمن

على استاد عبدالله بن خليفة، سجّل علي مبخوت حضوره القوي بشكل مبكّر في البطولة بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 21 لمنتخب الإمارات إثر كرة عرضية من بندر الأحبابي تابعها مبخوت برأسه في المرمى من مسافة قريبة.

وبينما حاول المنتخب اليمني تهديد المرمى الإماراتي، نجح مبخوت في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعد تسديدة من خلفان مبارك أبعدها الدفاع اليمني لتصل الكرة إلى مبخوت الذي وضع الكرة بكل هدوء في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات بهدفين نظيفين. 

وبعد مرور تسع دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني، أضاف مبخوت الهدف الثالث بعدما استلم تمريرة على حافة منطقة الجزاء وتخطى مدافعين من اليمن قبل أن يسدّد كرة قوية بيمناه في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سالم عوض.

© Others

المباريات المقبلة

الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 عمان - البحرين، استاد عبدالله بن خليفة، الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي السعودية - الكويت، استاد عبدالله بن خليفة، الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي

أحدث الأخبار
stop