الثلاثاء ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٣٥ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - البحرين تحصد البطولة في اتحاد غرب اسيا بعد فوزها على العراق

البحرين تحصد البطولة في اتحاد غرب اسيا بعد فوزها على العراق

البحرين ,العراق,كأس غرب اسيا,2019

توج منتخب البحرين بلقب كأس بطولة اتحاد غرب أسيا بفوزه على المنتخب العراقي مضيف البطولة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب كربلاء الدولي.

 



الهدف الوحيد سجله اللاعب عيسى علي موسى في الدقيقة 39 من المباراة.

 

شوط باهت

 

بداية المباراة كانت حذرة جدا من الطرفين مع بطئ واضح في انتقال الفريقين نحو المرمى ما حصر الكرة في أغلب وقت الشوط في منتصف الملعب مع محاولات الخجولة، وحاول المنتخب العراقي بتسديدتين الأولى عن طريق إبراهيم بايش والثانية عبر علاء مهاوي تمكن منها الحارس سيد محمد جعفر، وحاول مهاوي مجددا من كرة جماعية تناقلها منتخب العراق لكن مهاوي سددها بجسم المدافع البحريني.

 

هدف بحريني

 

ورغم حيازة الكرة للمنتخب العراقي، لكن منتخب البحرين استغل هفوة دفاعية سجل منها هدف التقدم في الدقيقة 39 ، وفشل المنتخب العراقي في العودة للمباراة خلال الجزء الأول من المباراة الذي انتهى بهدف البحرين دون رد.

 

تسرع واضح

 

لعب الفريق العراقي الشوط الثاني بتسرع واضح ولم يكن هناك تنظيم في نقل الكرة رغم زج المدرب العراقي كاتانيتش بالمهاجم علاء عباس بدل من زميله مهند عبد الرحيم منذ بداية الشوط الثاني، لكن الأخير أهدر كا هائل من الفرص التي سنحت له رأسية على مرمى حجر من شباك البحرين لعبها علاء عباس طائشة فيما علت رأسيته مرة أخرى العارضة فيما أهدر مهدي كامل انفراد واضح بالمرمى سددها فوق العارضة بشكل طائش واهدر علاء عباس كرة على الطائر لم يحسن التعامل معها وختم علاء عباس محاولاته بتسديدة قوية ردها الحارس، فيما ذهبت تسديدة أمجد عطوان ضعيفة للحارس.

 

فقدان الحلول

 

لم يكن هناك حلول حقيقية خصوصا بعد اعتماد الفريق العراقي كليا على الكرات الطويلة وسط طول قامة لمدافعي البحرينيين الذين اجادوا في تشتيت الكرات، ونجح دفاع البحرين بإبعاد الكرات التي وصلت منطقة الجزاء وبالتالي هدر منتخب العراق فرصة التعديل ويتوج البحرين باللقب لأول مرة.

 

أحدث الأخبار
stop