2021/08/13
بفارق قياسي.. كيف دخل كريستيانو رونالدو تاريخ الكرة الذهبية؟

يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، أحد أكثر اللاعبين المتوجين بجائزة الكرة الذهبية على مدار التاريخ.

أسطورة البرتغال نال الجائزة، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم سنويا، في 5 مناسبات، ليأتي ثانيا خلف غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان ، المتوج بها 6 مرات.
 
رغم ذلك، فإن رونالدو دخل تاريخ الكرة الذهبية من أوسع الأبواب، وذلك بنجاحه في الحصول على الجائزة بأعلى فارق من النقاط بينه وبين وصيفه.
 
رقم قياسي
 
لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق نال الجائزة لأول مرة عام 2008 بقميص الشياطين الحمر، قبل أن يعود لحملها مرتين متتاليتين عامي 2013 و2014 مع ريال مدريد
 
لكن رونالدو انتظر حتى عام 2016 لتسجيل رقم قياسي مخلد باسمه حتى الآن، بإحرازه الكرة الذهبية بفارق 429 نقطة عن ميسي، وهو أعلى فارق بين متوج ووصيف في تاريخ الجائزة.
 
ويتواجد رونالدو مرتين ضمن قائمة أعلى 5 فوارق بين متوج ووصيف في تاريخ الكرة الذهبية، حيث سجل ثالث أعلى فارق في 2017 على حساب ميسي أيضا، والذي بلغ 276 نقطة.
 
وحتى عام 2018، كان رونالدو يملك أعلى فارقين في النقاط، قبل أن يقفز الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، للمركز الثاني بتفوقه على "الدون" نفسه في سباق الكرة الذهبية بفارق 277 نقطة.
 
ويحتل ميسي المركز الرابع في القائمة، حيث سجل فارقا بلغ 240 نقطة بينه وبين رونالدو، حينما نال الجائزة لأول مرة عام 2009 بقميص برشلونة الإسباني.
 
وقبل بداية عصر رونالدو وميسي، كان الفرنسي زين الدين زيدان، أسطورة يوفنتوس وريال مدريد، صاحب أعلى فارق من النقاط، وذلك حينما توج بالكرة الذهبية عام 1998، متفوقا على الكرواتي دافور سوكر بفارق 176 نقطة، لكنه تراجع في السنوات الماضية للمركز الخامس.
تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/sports/200093.html