2021/07/08
قبائل البيضاء تعلن تمردها عن الحوثي وترفض انقاذه من الهزيمة

في تطور جديد أعلنت عدد من قبائل مديريات رداع وقيفة وصنعاء رفضها تلبية نداءات الاستغاثة التي أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بالتحرك للقتال إلى جانبها وإنقاذها من الهزيمة في محافظة البيضاء في ظل التقدم المستمر من قبل قوات الجيش والقبائل نحو مركز المحافظة.

ونقلت مصادر قبلية قولها إن مشرفين تم إرسالهم من قبل زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي إلى عدد من قبائل البيضاء من أجل إقناعهم بالمشاركة معهم في التصدي للزحف الكبير لقوات الجيش والمقاومة الشعبية.
 
وأضافت المصادر أن المشرفين الحوثيين ألتقو مشائخ قبليين في مديرية رداع ومناطق أخرى لا تزال تحت سيطرتم في البيضاء ووجه لهم دعوة بالتحرك للجبهات تحت مبررات الدفاع عن المحافظة من الدواعش والمد السلفي الوهابي وغيرها من الأكاذيب الحوثية ، مشيرة إلى أن المشرفين عرضو على شيوخ القبائل أموال ونفوذ وسلطة في حال استجابتهم للنداء والتحرك للقتال.
 
وأضافت المصادر أن رجال قبائل رداع قالوا بأنهم لن يقاتلوا أبناء عمومتهم من قبائل البيضاء ، مشيرين إلى أن رجال القبائل في المحافظة ظلموا من قبل الحوثيين والذين هجرتهم المليشيا وفجروا منازلهم.
 
من جهة أخرى قالت مصادر قبيلة بمنطقة قيفة أن الحوثيين طلبوا الفزعة والتحشيد ضد قبائل البيضاء وخاصة قبيلة الحميقاني لكن أبناء قبيلة قيفة رفضوا ذلك وقاموا بطرد القيادات الحوثية من المنطقة.
 
فيما رفضت أيضاً قبيلة بلاد الروس وخولان بمحافظة صنعاء من التحشيد لصالح المليشيا الحوثية خلال اليومين الماضيين وهو ما وضع المليشيا في وضع مأساوي لا تستطيع التحشيد ورفد جبهاتها بالمقاتلين.
تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/yemen-news/198982.html