2021/06/04
بخطوة رسمية.. ريال مدريد يتحرك لإنقاذ لاعبيه من خطيئة زيدان

أقدم نادي ريال مدريد الإسباني على خطوة جديدة، لحماية لاعبيه من مسلسل الإصابات المستمر في آخر موسمين.

 

 

وشهدت الحقبة الثانية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، تعرض لاعبي الفريق الملكي لأكثر من 50 إصابة، حيث كان البلجيكي إيدين هازارد أكثر الضحايا في تلك الفترة.

 

 

وأعلن النادي الملكي في بيان رسمي، ظهر الجمعة، تعيين الإيطالي أنطونيو بينتوس رئيسًا لقسم الإعداد البدني بالفريق الأول، والمسؤول أيضًا عن منهجية الاستعداد البدني لكافة فرق النادي.

 

وكان صاحب الـ58 عاما قد عمل في ريال مدريد لمدة 3 سنوات حتى رحيله بنهاية موسم 2018-2019، للانضمام إلى إنتر ميلان الإيطالي ضمن جهاز المدرب أنطونيو كونتي.

 

 

ونجح الإنتر في حضرة بينتوس، في قنص لقب الدوري الإيطالي بعد غياب طويل، وذلك بحرمان يوفنتوس من اللقب العاشر على التوالي.

 

 

 

 

 

ويعد بينتوس أحد الأسباب الرئيسية في تحقيق الريال للقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية بين عامي 2016 و2018، حيث تحلى اللاعبون آنذاك بالقوة البدنية اللازمة، نظرا لقدرة الإيطالي على رفع مستوى لياقتهم، مما يبعدهم عن الإصابات.

 

ومنذ رحيل بينتوس عن نادي العاصمة الإسبانية، سقط لاعبو الفريق في فخ الإصابات، واحدا تلو الآخر، مما تسبب في خروجه من الموسم الماضي برصيد صفري من الألقاب.

 

ولم يستطع زيدان قبل رحيله عن النادي بنهاية الموسم، إنقاذ لاعبيه من كثرة الإصابات، حيث تعرض أكثر من نجم لعدة انتكاسات، بينما وقف المدرب الفرنسي مكتوف الأيدي أمامها.

 

وتتزامن عودة بينتوس مع تولي مواطنه كارلو أنشيلوتي تدريب ريال مدريد للمرة الثانية بعد حقبته الأولى بين عامي 2013 و2015، التي شهدت حصد الفريق 4 ألقاب أهمها دوري أبطال أوروبا.

 
تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/sports/197955.html