2021/06/01
بسبب خليفة زيدان.. من ينتزع لقب "خائن ليفربول" أولا؟

يبدو أن تأثير رحيل الفرنسي زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد الإسباني امتد إلى مدى بعيد للغاية، وتحديدا إلى ليفربول الإنجليزي.

 
وكان الفرنسي زين الدين زيدان قد أعلن رحيله عن تدريب ريال مدريد، الأسبوع الماضي، لتشير العديد من التقارير إلى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق إيفرتون الإنجليزي، هو المرشح الأبرز لخلافته.
 
وبحسب صحيفة "الأتلتيك"، فإن إيفرتون بدأ تحركاته للتعاقد مع بديل أنشيلوتي، حيث عقد مجلس الإدارة اجتماعا مساء الثلاثاء، لمناقشة الوضع الراهن والخيارات المتاحة.
 
وتخطط إدارة "التوفيز" للتعاقد مع الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب رينجرز الإسكتلندي وأسطورة الغريم التقليدي ليفربول، لخلافة أنشيلوتي في منصبه.
 
وتضم قائمة المرشحين لمنصب المدير الفني للتوفيز، الإسباني رافائيل بينيتيز، مدرب ليفربول الأسبق، الذي بات في سباق مع جيرارد على المنصب.
 
ويعد ليفربول العدو الأول لجماهير إيفرتون، كما هو الحال بالنسبة لمشجعي "الريدز"، مما يزيد صعوبة موافقة جيرارد أو بينيتيز على عرض "التوفيز"، خشية خسارة شعبيتهما في ملعب أنفيلد تحت مسمى "الخيانة".
 
وحال رفض الثنائي تولي هذه المهمة، فإن إيفرتون لديه خيارات أخرى تتمثل في البرتغالي باولو فونسيكا، الهولندي إيريك تين هاج والإسباني روبرتو مارتينيز.
 
ويعد جيرارد أحد أساطير ليفربول، حيث لم يلعب في إنجلترا بقميص أي فريق آخر سواه، وذلك بين عامي 1998 و2015، قبل أن يلعب لموسم واحد ضمن صفوف لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي حتى اعتزاله.
 
وبدأ جيرارد مسيرته التدريبية مع رينجرز في 2018، حيث قاد الفريق في 170 مباراة، حقق خلالها الفوز في 112 لقاء بنسبة انتصارات بلغت 65.88%، مكللا ذلك مؤخرا بالتتويج بلقب الدوري الإسكتلندي بعد غياب طويل.
 
أما بينيتيز، فهو أحد المدربين التاريخيين للريدز، وذلك بعدما عمل في النادي لمدة 6 سنوات حتى رحيله عام 2010، حقق خلالها 4 ألقاب، أهمها التتويج بطلا لدوري أبطال أوروبا، والوصول لنهائي البطولة ذاتها مجددا قبل الخسارة على يد ميلان الإيطالي في 2007.
تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/sports/197879.html