2021/05/10
"ابو رأس" يكشف سبب مغاير وغير متوقع لهدم مول تجاري بصنعاء ويشيد باول رد للحوثيين عقب عملية التخريب

ندد سفير اليمن سابقا بفرنسا، فيصل صادق ابو رأس، اقدام مليشيات الحوثيين بهدم مول تجاري بصنعاء بذريعة تجاوز البناء على الرصيف ب 60 سم.

وقال ابو رأس في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر رصدها محرر أبابيل:لوصح هناك تجاوز على الرصيف ب 60 سم من قبل المستثمر في هذا المول في بيت بوس على طريق الخمسين (عن وكيل وزارة الادارة المحلية) هل يستدعي ارسال الجرافات لتحطيم واجهة هذا المول الجديد افتتاح قبل العيد العيد.

واضاف، لماذا لا يمنع من مزاولة العمل قبل معالجة التعدي ان صح؟.

واردف، بلطجة نصب وابتزاز.

وفي تغريدة أخرى قال فيها: (( محافظ صنعاء يعتذر لصاحب مول العرب وتم القبض على المعتدين ))ان صح خطوة صائبة.

الى ذلك قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثيين، ان محافظ صنعاء قدم اعتذاره لصاحب المول عقب هدم موله.

وقالت المصادر ان محافظ صنعاء المحسوب على المليشيات وجه بالقبض على المعتديين.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر محلية، إن جرافات تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من ايران، قامت بهدم أحد أكبر المولات التجارية في العاصمة صنعاء. 
 
وأوضحت المصادر أن جرافات تابعة للمليشيا الحوثية قامت بهدم مول العرب التابع للتاجر المطحني في منطقة الخمسين بالعاصمة صنعاء، ضمن حربها المستعرة ضد القطاع الخاص والتجار، وفقا لموقع العاصمة أونلاين. 
 
وأضافت أن المليشيا الحوثية بررت هدم مول العرب، بأن هناك خلافات على أرضية المول، إلا أن المعلومات تؤكد أن الجماعة فشلت في ابتزاز التاجر المطحني وفشلها في اختلاسه جبايات منذ بداية شهر رمضان المبارك، لتلجأ لهدم المول. 
 
وكان التاجر المطحني يتخذ من العاصمة المؤقت عدن مركزاً لاستثماراته، إلا أنه تلقى في الفترة التي أعقبت انقلاب المليشيا الحوثية عرضا من الجماعة بالحصول على تسهيلات خاصة مقابل استثمار امواله بانشاء مول تجاري، لينتهي بها الأمر الى هدم المول. 
تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/yemen-news/197483.html