2021/05/07
قصة صفقة.. مورينيو يؤجل انتقال صلاح إلى ليفربول 3 سنوات

حكايات انتقال اللاعبين بين الأندية تمتلئ بالعديد من القصص المثيرة، علما بأن سوق التعاقدات أصبح من العلامات الرئيسية في كرة القدم.

صحيفة"العين الإخبارية" استعرضت في التقرير التالي، إحدى الصفقات المثيرة التي حدثت في أوروبا، بالنظر إلى السيناريو الذي صاحبها، وهنا الحديث عن المصري محمد صلاح وانتقاله من بازل إلى تشيلسي في عام 2014.

بداية واعدة

 

بدأ محمد صلاح مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول بنادي المقاولون العرب في عام 2010، وقدم مستويات استثنائية، قبل أن تتوقف كرة القدم في مصر بشكل نهائي بسبب أحداث ملعب بورسعيد بالعام 2012.

 

لم يستسلم محمد صلاح وخطف الأنظار خلال مشاركته مع المنتخب الأولمبي في مباراة ودية أقيمت في سويسرا، وهو ما جعل مسؤولي بازل يظهرون الكثير من الإعجاب بقدراته.

 

قام بازل بدعوة صلاح لقضاء فترة معايشة في بازل بشهر مارس/ آذار 2012، خاصة مع توقف كرة القدم في مصر.

 

ظهر صلاح بشكل رائع خلال فترة المعايشة، وهو ما جعل بازل يقوم بالتفاوض مع المقاولون ويتوصل لاتفاق على ضمه في أبريل/ نيسان 2012، بعقد مدته 4 سنوات.

 

قدم صلاح مستويات رائعة مع بازل وساهم في تتويجه ببطولتي دوري في سويسرا، فضلا عن ظهوره بشكل رائع وتحديدا خلال المواجهات التي جمعته مع تشيلسي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بموسم 2013-2014.

 

مكالمة مورينيو

 

مستوى صلاح جعل ليفربول مع مدربه حينها برندان رودجرز يبحث ضمه في شتاء 2014، وقد دخل النادي بالفعل في مفاوضات جادة مع بازل لضم النجم المصري، لكن لم يقدم الليفر العرض المنتظر من الناحية المادية التي تجعل النادي السويسري يوافق على رحيل اللاعب.

 

في ذلك الوقت، قرر الإسباني خوان ماتا جناح تشيلسي الرحيل صوب مانشستر يونايتد، وهو ما جعل مدرب "البلوز" بذلك الوقت، البرتغالي جوزيه مورينيو، يبحث عن بديل، ليفكر في استقدام صلاح الذي لعب دورا رئيسيا بأهدافه في فوز بازل على تشيلسي مرتين بمرحلة مجموعات دوري الأبطال.

 

مورينيو كان يعلم بمفاوضات ليفربول لضم صلاح، ليقرر الدخول بقوة، ويتواصل هاتفيا مع اللاعب المصري، لإقناعه برفض الليفر والانضمام لتشيلسي.

لم يقم ليفربول برفع عرضه المادي، في الوقت الذي قدم فيه تشيلسي مقابل مادي يبلغ 11 مليون جنيه إسترليني، وهو العرض الذي وافق عليه بازل، ليعلن تشيلسي نجاحه في الاتفاق على ضم اللاعب المصري.

حاول ليفربول في آخر الأوقات تقديم نفس عرض تشيلسي، على اعتبار أن اللاعب لم يوقع على عقود انتقاله إلى "البلوز"، ولكن كان صلاح اتفق بالفعل على كافة التفاصيل ووقع على العقود، وأعلن تشيلسي في 26 يناير/ كانون الثاني 2014، نجاحه في إنهاء إجراءات ضم الفرعون المصري.

مكالمة مورينيو وإقناعه لصلاح تسببت في تأجيل انضمام الفرعون المصري لليفربول، لمدة بلغت 3 سنوات، حين انتقل إلى "الريدز" في صيف 2017 من روما.

تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/sports/197400.html