2021/02/25
وزير خارجية الشرعية من ابوظبي.. هجوم الحوثيين على مأرب انكسر

قال وزير الخارجية اليمني “أحمد عوض بن مبارك”، إن “هجوم مليشيا الحوثي على محافظة مأرب، انكسر أمام قوات الجيش الوطني والقبائل”.

وأضاف بن مبارك خلال لقائه في أبوظبي، وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، أن “مليشيا الحوثيين يقابلون الجهود الأممية والأميركية لإحلال السلام في اليمن بتصعيد عسكري في محافظة مأرب، واستهداف الأعيان المدنية ومخيمات النازحين”.

وأكد بن مبارك، التزام الحكومة بمواصلة إنخراطها الإيجابي في جهود إحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً والمدعومة إقليميا ودولياً، وفقا لوكالة سبأ.

وأشار بن مبارك إلى أهمية استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض حتى تقوم الحكومة بمهامها بأكمل وجه في تطبيع الأوضاع المعيشية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووقوفها المستمر إلى جانب جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، وتوحيد الخطاب الإعلامي والسياسي بين البلدين إزاء تطورات الأوضاع الراهنة، معرباً عن إستعداد دولة الإمارات لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لليمن في مختلف المجالات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/yemen-news/195964.html