2020/10/03
أبرز 5 أفلام واقعية عن رؤساء أمريكا.. اغتيال وعزل

تميل أفلام الرؤساء الأمريكيين إلى تحدي الصورة النمطية في أذهان الجمهور، إذ يحاول صناعها تغليف المشاهد بطابع تاريخي سياسي وأحياناً ساخر لتوصيل رسالة قوية وربما تسليط الضوء على عيوب ومزايا الرئيس المقصود.

على مر تاريخ السينما، تنوعت أفلام الرؤساء الأمريكيين، بداية من الأفلام التي تسرد تاريخهم، ومرورا بالأفلام الساخرة والكوميدية، وانتهاء بأشهر حوادث الاغتيال التي تعرضوا لها.

يستعرض موقع "فالتشر" الأمريكي في التقرير التالي، أبرز الأفلام الأجنبية المستمدة من أحداث واقعية ركزت على تفاصيل مهمة في حياة الرؤساء الأمريكيين.

1- Lincoln (لينكولن)

واحد من أهم وأفضل الأفلام التي تناولت حياة الرؤساء على الإطلاق، من إخراج ستيفن سبلبيرج وبطولة دانيال داي لويس.

يركز الفيلم على حياة إبراهام لينكولن، الرئيس الـ 16 في تاريخ أمريكا، وسعيه الدؤوب للقضاء على العبودية وتعزيز الديمقراطية، وأخيراً حادثة اغتياله عام 1865.

2-  JFK (جون كينيدي)

فيلم تاريخي درامي جدلي، من إخراج أوليفر ستون.

يدور الفيلم حول الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي وعملية اغتياله والغموض وراء مقتله، حيث يحاول محامي مقاطعة لويزيانا جيم جاريسون فك ملابسات غموض الحادثة.

3- All the President’s Men (كل رجال الرئيس)

فيلم درامي مأخوذ عن كتاب واقعي يحمل نفس العنوان.

يتناول الفيلم تفاصيل تحقيق بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية حول فضيحة ووترجيت التي أدت إلى استقالة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون.

4- Frost/Nixon (فروست ونيكسون)

يتناول الفيلم محاولة الصحفي التلفزيوني ديفيد فروست صنع اسم لنفسه من خلال إجراء مقابلة مع الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون يواجهه فيها بأخطاء الماضي.

تدور أحداث الفيلم بعد 3 أعوام من تحقيقات عزل الرئيس الأمريكي، حينما نصب الصحفي فخاً للرئيس نيكسون.

5- In the Line of Fire (في خط النار)

فيلم أمريكي من بطولة كلينت إيستوود وجون مالكوفيتش.

يتناول الفيلم محاولات العميل بالخدمات السرية فرانك هوريجان القبض على منفذ عملية اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي، بعد فشله في إنقاذ الرئيس خلال خدمته له.

تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/cultureandart/193915.html