2019/10/16
سياسي سعودي يدعو الامارات الى دعم جهود المملكة لابرام اتفاق جدة

دعا الكاتب والمحلل السياسي السعودي سليمان العقيلي، ابوظبي إلى دعم الجهود السعودية في توحيد الصف اليمني وإنهاء الصراع القائم بين الحكومة والمجلس الإنتقالي.

وقال العقيلي في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر " نأمل من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة تسهيل ودعم المساعي السعودية لإبرام اتفاق جدة وعدم التماهي مع من يريد تعطيلها.

 

سليمان العقيلي@aloqeliy

نأمل من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة تسهيل ودعم المساعي السعودية لابرام اتفاق جدة .. وعدم التماهي مع من يريد تعطيلها !! لان الاتفاق مفصلي وحاسم لجهة حسم الصراع مع ايران ..

٦٨٥

٩:١٠ م - ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٢٩٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأضاف العقيلي أن " اتفاق جدة مفصلي وحاسم لجهة حسم الصراع مع إيران".

ونقلت رويترز عن مسؤولين يمنيين قولهم إنه من المتوقع أن تعلن الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات غدا الخميس التوصل لاتفاق بشأن إنهاء النزاع على السلطة في مدينة عدن الساحلية بجنوب البلاد والذي أحدث إنشقاقا داخل التحالف العربي الذي يحارب جماعة الحوثي فيما نفت الحكومة اليمنية كل ما تم تداوله بشأن حوار جدة.

وتستضيف السعودية محادثات غير مباشرة بين الجانبين لإعادة بناء التحالف الذي يقاتل حركة الحوثي المتحالفة مع إيران التي طردت الحكومة اليمنية من العاصمة صنعاء قبل خمسة أعوام.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://ababiil.net/yemen-news/185999.html