الاربعاء ، ٠١ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - رياضة - السعودية تشتري نادي انجليزي

السعودية تشتري نادي انجليزي

نادي نيوكاسل

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في بيان، الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أن مجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية أكملت الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد.

وقالت الرابطة في بيان “قامت رابطة الدوري الممتاز، نادي نيوكاسل لكرة القدم وشركة سانت جيمس القابضة بتسوية النزاع حول انتقال ملكية النادي إلى تحالف “صندوق الاستثمارات العامة السعودي”، “بي سي بي كابيتال بارتنرز” و”أر بي سبورتس أند ميديا”.



وأضافت “بعد انتهاء رابطة الدوري الممتاز من اختبار المالكين والمديرين، تم بيع النادي إلى التحالف بمفعول فوري”.

ويمثل صندوق الاستثمارات العامة الذي تبلغ استثماراته 430 مليار دولار، صندوق الثروة السيادية للمملكة وهو محور جهود السعودية لتنويع نشاطها الاقتصادي بدلاً من الاعتماد على النفط.

كما أعلن صندوق الاستثمارات العامة التابع للسعودية، مساء اليوم، الاستحواذ بشكل رسمي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وقال صندوق الاستثمارات السعودي، عبر حسابه الرسمي على تويتر “أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل”.

وقال ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة “نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية”.

وأضاف “نشكر في هذه المناسبة، جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

وأشار نادي نيوكاسل عبر موقعه الإلكتروني، أنه تم الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من الدوري الإنجليزي، لإتمام عملية الاستحواذ.

وأضاف أن مجموعة الاستثمار تتألف من مستثمرين صبورين يعملون على المدى الطويل، ولديهم ثقة تامة في نجاح النادي بالمستقبل.

كما أشاد نيوكاسل بصندوق الاستثمارات، معتبرًا إياه من الأكبر تأثيرًا في العالم.

وشدد على أن عملية الاستحواذ تتماشى مع استراتيجية نيوكاسل، الخاصة بالتركيز على القطاعات الرئيسية بما فيها الرياضة والترفيه، كما يهدف الصندوق للاستثمار طويل المدى من أجل البناء على إرث النادي.

وفي أبرز ردود الفعل، غرّد أسطورة النادي ألين شيرر “نعم!!! بإمكاننا أن نبني الآمال مجددًا”.